ما سبب غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة البرتغال والمغرب؟

2022-12-11 01:15
كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أن كان في أوج نجوميته لأكثر من عقدٍ من الزمان، نعيش هذه الأيام غروب شمس أحد أهم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، وهو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

مسيرة الدون مع الأندية لا يشق لها غبار، فقد ارتدى أقمصة كبار الأندية في أرجاء المعمورة، على رأسهم ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد، ولم يُكتب له صناعة التاريخ مع منتخب البرتغال إلا مع نهايات مسيرته.

فاز رونالدو مع برازيل أوروبا بيورو 2016 على حساب منتخب فرنسا، وحصد لقب دوري الأمم الأوروبية بعد ذلك بعام تقريبًا، ولكن على صعيد كأس العالم، لم يُقدم بطل القارة العجوز الكثير.

جدول مباريات البرتغال في كأس العالم 2022

خلال كأس العالم 2022 التي تقام في قطر، شوهد الدون أكثر من مرة على مقاعد البدلاء، وكانت آخرها مباراة البرتغال ,hglyvf في ربع النهائي، فما هو السبب؟

ما سبب غياب رونالدو عن مباراة البرتغال وسويسرا بكأس العالم 2022؟

ظهر كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء في مباراة البرتغال وسويسرا، ولم يدخل إلى الملعب إلا في الدقيقة 73 من زمن المباراة، والتي انتهت بتأهل برازيل أوروبا لمواجهة المغرب في ربع النهائي، وقد بدأ الدون أيضًا اللقاء من على مقاعد البدلاء.

فيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال تحدث عن غياب الدون قبل مباراة دور الـ16، وأكد أن السبب هو الرؤية الفنية له، وذلك خلال مقابلة أجراها مع صحيفة B24 البرتغالية، قال فيها: "إنه خيار ستراتيجي، ولم نأخذ إلا أياماً قليلة للاستعداد".

مع ظهور تشكيل البرتغال قبل مباراة سويسرا وعدم وجود رونالدو به، ذهبت جميع التكهنات إلى ما حدث في مباراة كوريا الجنوبية، عندما انفجر الدون وقت خروجه.

لكن، سانتوس استبق الأمر، ورد على سؤال خاص بذلك لنفس الصحيفة، حيث قال: "لا علاقة لغيابه بذلك، انتهى الأمر بالفعل، إنه لاعب محترف وسيساعد منتخب البرتغال عند الحاجة".

في النهاية، ظهر رونالدو خلال المباراة وهو يحتفل مع زملائه، ولم تظهر عليه علامات الغضب من غيابه عن التشكيل الأساسي، ودفع به المدرب بالفعل في الدقيقة 73، وهو ما قتل جميع التكهنات، خاصةً بعد تسجيل كريستيانو هدفًا أُلغي بداعي التسلل.

أما عن مباراة المغرب ضد البرتغال، فلم يخرج أي تصريح رسمي يتحدث عن غياب رونالدو عنها حتى الآن، وذلك رغم أنباء تشير إلى خروج صاروخ ماديرا من المعسكر عقب مباراة سويسرا.

لكن، قبل لقاء برازيل أوروبا بأسود الأطلسي في ربع النهائي بيوم، عاد سانتوس للحديث عن غياب كريستيانو في مباراة سويسرا، وأكد أنه أراد توفيره في للشوط الثاني، كخيار على مقاعد البدلاء.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي السابق للقاء ربع النهائي ضد المغرب: "دار الحديث بيني وبين رونالدو قبل يوم من مباراة سويسرا، وشرحت له الأسباب الفنية لبدايته من على مقاعد البدلاء.

وأضاف: "دعوته للاجتماع بعد الغداء وشرحت له الأسباب، وقلت له حتى لا يتفاجأ، وأخبرته أنه من الأفضل ألا يكون أساسيًا في بداية اللقاء، وأردت توفيره للشوط الثاني عندما أحتاج إليه".

أكد سانتوس بعد ذلك أن رونالدو كان غاضبًا، لكنه في النهاية تفهم القرار وتقبله بعد حديث صريح امتد لوقتٍ طويل.

ما حقيقة خروج رونالدو من معسكر البرتغال؟

نفى سانتوس في المؤتمر الصحفي الأنباء التي أشارت إلى ترك كريستيانو رونالدو معسكر المنتخب البرتغالي أو التلويح بذلك، بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في مباراة سويسرا بدور الـ16.

وقال المدرب البرتغالي: "رونالدو لم يقل أنه سيترك المنتخب الوطني، حان الوقت كي نكف عن هذه الإشاعات، وانظروا لما فعله في المباراة".

وأضاف: "أجرى عمليات الإحماء مع اللاعبين بالرغم من معرفته بأنه ليس أساسيا، وكان يصفق ويتفاعل بالأهداف مع زملائه، وقام بتحية الجماهير بعد المباراة. حان الوقت لترك رونالدو وشأنه".

شارك: