سبال يقيل دي روسي ويعيّن أودو مكانه

2023-02-14 21:26
دانييلي دي روسي المدير الفني السابق لنادي سبال الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي سبال، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالية، اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه دانييلي دي روسي مقابل تعيين ماسيمو أودو خلفا له على رأس العارضة الفنية للفريق.

وأصدر سبال بيانًا رسميًا قال فيه إن دي روسي "أُعفي من منصبه مدربًا للفريق الأول" بالإضافة إلى معاونيه، بعد 5 أشهر فقط من تعيينهم على رأس الفريق.

ويحتل سبال المركز الثامن عشر في دوري الدرجة الثانية بعد خسارته مبارياته الثلاث الأخيرة، وبات يواجه خطر السقوط إلى الدرجة الثالثة.

وكان دي روسي، بطل العالم في صفوف منتخب بلاده في مونديال 2006 في ألمانيا، استلم منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عندما كان الفريق يحتل المركز الرابع عشر.

لكن بداية مسيرته في مجال التدريب لم تتكلل بالنجاح؛ حيث فاز فريقه في 3 مباريات فقط من أصل 16 في الدوري، وسرعان ما أعلن سبال تعيين أودو، وهو كما دي روسي بطلا للعالم عام 2006.

وجاء في البيان الرسمي لتعيين أودو: "وقّع المدرب الجديد عقدًا حتى 30 يونيو/ حزيران 2023، مع إمكانية تجديد العقد تلقائيًا في حال النجاة من الهبوط هذا الموسم".

وسبق لأودو أن دافع لاعبًا عن ألوان لاتسيو وميلان قبل أن يعتزل اللعب عام 2012. ثم دخل معترك التدريب بعدها مع فريقي بيسكارا وبيروجيا في الدرجة الثانية. صعد بالأول إلى الدرجة الأولى ثم عُين مدربًا لأودينيزي.

وكان دي روسي (117 مباراة دولية) اعتزل اللعب نهائيًا في يناير/ كانون الثاني عام 2020، بعد فترة وجيزة لبضعة أشهر قضاها في صفوف بوكا جونيورز الأرجنتيني، قبل أن يحصل على شهادة في التدريب.

شارك: