سباليتي يتوقع نجاح الجزائري زدادكة مع نابولي بعد أول ظهور له

2023-03-04 21:30
الجزائري كريم زدادكة نجم نادي نابولي الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

توقع لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي، نجاح الجزائري كريم زدادكة، مع نادي الجنوب الإيطالي، وذلك بعد أن بصم على أول مشاركة له مع الفريق الأول في مواجهة رسمية، منذ انضمامه إلى النادي شهر سبتمبر/ أيلول 2020 كلاعب واعد في فئة تحت 20 سنة.

وكان سباليتي قد وجّه الدعوة بصفة منتظمة إلى زدادكة في قائمة نابولي الرسمية بمسابقة الدوري الإيطالي، منذ الأسبوع الثامن؛ لكن دون أن يُشرِكه في أي مباراة، قبل أن يمنحه الفرصة يوم أمس الجمعة، خلال الهزيمة أمام لاتسيو (1-0)، على ملعب دييغو مارادونا في المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي.

ودخل كريم زدادكة (22 عامًا) بديلًا في مباراة نابولي ولاتسيو، حيث شارك لمدة دقيقة واحدة فقط، ولكن ذلك شكّل فارقًا كبدايةٍ في مشوار اللاعب بالدوري الإيطالي، ومع نادي نابولي الذي يتصدر جدول الترتيب حاليًا، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين النجوم.

وأشاد سباليتي الذي يتجه لقيادة نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة بعد غيابٍ استمر لأزيد من 33 عامًا، باللاعب الجزائري الواعد، حيث قال: "لديَّ إيمان كبير بالمجموعة بأكملها"، مضيفًا: "هناك العديد من اللاعبين الذين لم يلعبوا كثيرًا بعد، مثل غايتانو وزربين وزدادكة.. إنهم مستقبل نابولي".

وكان زدادكة حسم مستقبله الدولي باختياره اللعب لمنتخب الجزائر على خُطى شقيقه حكيم زدادكة المحترف في نادي أوكسير الفرنسي، وهو موجود حاليًا ضمن القائمة الموسعة للمدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، لكن الأخير لا يريد التسرع في ضمه للمنتخب الأول إلى غاية حصوله على فرصة المشاركة بانتظام مع نابولي وتثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي.

وانضم زدادكة إلى نابولي في عام 2020، لكنه لم ينجح في الحصول على فرصة للفريق الأول في وقت مبكر، حيث تمت إعارته مرتين، الأولى نحو نادي كافيرز الإيطالي بالدرجة الرابعة، والثانية إلى نادي شارل لوروا البلجيكي، قبل أن يعود هذا الموسم إلى النادي الإيطالي.

ويعد زدادكة لاعبًا متعدد المراكز، حيث يلعب تارةً في مركز الظهير الأيسر، وأحيانًا أخرى في مركز الظهير الأيمن، فيما كانت بداياته مع نادي نيس الفرنسي في مركز الوسط الهجومي.

شارك: