سان جيرمان يهزم دورتموند ونيوكاسل يجبر ميلان على التعادل

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 16:06
احتفال لاعبي باريس سان جيرمان بالفوز على بوروسيا دورتموند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً ثمينا بثنائية نظيفة على حساب ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، سهرة الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع وصيف الدوري الألماني الموسم الماضي الصمود أمام المحاولات الباريسية خلال الشوط الأول، رغم تقديم رجل المدرب الإسباني، لويس إنريكي، لـ 12 محاولة هجومية.

في الشوط الثاني، استمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى أعلن الحكم الإسباني جيل مانزانز عن ركلة جزاء لأصحاب الأرض، انبرى لها كيليان مبابي وسجلها بنجاح معلنا تقدم الباريسيين بالهدف الأول في الدقيقة (49).

استمر تفوق النادي الباريسي واستطاع النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (58) مستثمراً تمريرة من البرتغالي فيتينيا.

ولم يشارك الظهير الأيسر الدولي الجزائري لنادي بورسيا دورتموند، رامي بن سبعيني، أساسيا في المباراة، حيث دخل في الدقيقة (78) بديلا للألماني ماريوس وولف.

نيوكاسل يجبر ميلان على التعادل في سان سيرو

ولحساب المجموعة ذاتها، أجبر نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مضيّفه ميلان الإيطالي على التعادل السلبي (0-0)، في المباراة التي أقيمت أمام حشد جماهيري غفير، قارب 80 ألف مشجّع، في ملعب سان سيرو.

وفرض حارس المرمى الإنجليزي لنيوكاسل، نيكولاس بوبي، نفسه نجمًا للمباراة بتصدياته المتتالية والمميزة من أمام لاعبي ميلان؛ إذ حصد أفضل تقييم من منصات الإحصاء، بعد أن تصدّى لـ9 أهداف محققة على مرماه.

في المقابل، تفنّن لاعبو ميلان في إهدار الفرصة تلو الأخرى، لا سيما من البرتغالي رافاييل لياو والفرنسي أوليفيه جيرو.

وعند خروج لاعب وسط نيوكاسل ساندرو تونالي (23 عامًا) في الشوط الثاني، لحساب زميله الإسكتلندي إليوت أندرسون، صفقّت جماهير ميلان للاعبها السابق وهتفت باسمه، في حين بادل تونالي جماهير الـ(روسونيري) التحية.

شارك: