سانشو إلى مانشستر يونايتد.. هل يكمل قطعة البازل الناقصة؟

2021-07-23 18:36
الإنجليزي جادون سانشو من جلسة التصوير الخاصة بانتقاله إلى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مانشستر يونايتد اليوم الجمعة 23 يوليو/ تموز، التعاقد مع الدولي الإنجليزي جادون سانشو قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني بعقد يمتد إلى صيف العام 2026 مع إمكانية التجديد لعام إضافي، بعد أن دفعت إدارة الشياطين الحمر مبلغ 85 مليون يورو من أجل انتدابه من فريق بوروسيا دورتموند الألماني.


النجم البالغ من العمر 21 عامًا أصبح ورقة رهان المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير الذي قال عنه في المؤتمر التقديمي: "سيكون جزءا لا يتجزأ من تشكيلتي، نحن نراقبه منذ فترة وأردنا التعاقد معه، الجماهير تحب مشاهدته، ونحن نتوقع أن يساعدنا الموسم المقبل".

انتقال جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد جعل منه ثاني أغلى لاعب إنجليزي على الإطلاق بعد زميله الجديد هاري ماغواير الذي كلّف خزائن يونايتد نحو 90 مليون يورو عند التعاقد معه من ليستر سيتي قبل عامين.

سانشو قرر الالتحاق بفريق بوروسيا دورتموند عام 2017 بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي، وفضّل خوض تجربة جديدة من أجل المشاركة أساسيًا وكان له ما أراد، إذ أصبح نجمًا فوق العادة بتسجيله 50 هدفًا وتقديمه 64 تمريرة حاسمة مع النادي الألماني خلال 137 مباراة بجميع البطولات.


تصريحات سانشو في المؤتمر التقديمي لاعبا لمانشستر يونايتد


قال اللاعب متعدد المراكز الهجومية: "سأظل دائمًا ممتنًا لدورتموند على منحي فرصة اللعب مع الفريق الأول، كنت أعلم أنني سأعود إلى إنجلترا في أحد الأيام، الانضمام إلى مانشستر يونايتد حلم أصبح حقيقة، معًا يمكننا تقديم الأفضل وتحقيق النجاح الذي يستحقه المشجعون".
 


هل يكون سانشو القطعة الناقصة في تشكيلة مانشستر يونايتد؟


من المرجح حسب وسائل إعلام مقربة من النادي أن يبقي المدرب سولشاير على رسمه التكتيكي المعتاد (4-2-3-1) وسيكون مركز سانشو هو الجناح الأيمن وسيقابله في الجهة الأخرى ماركوس راشفورد ويتوسطهما صانع الألعاب برونو فيرنانديز، وفي الأمام المهاجم المخضرم إدينسون كافاني.


لطالما عانى مانشستر يونايتد في مركز الجناح الأيمن منذ سنوات عديدة، ويعتقد الخبراء أن سانشو هو أول لاعب مميز تكتيكيًا يفد إلى النادي في هذا المكان بالتحديد، فقد أثبت ميسون غرينوود ودانييل جيمس فشلًا خلال مجريات الموسمين الماضيين في التعاطي مع مركز الرواق الأيمن، بينما برع فيه سانشو مع بوروسيا دورتموند على مدار 4 مواسم سابقة.

يمتلك اللاعب رقمًا مميزًا من حيث صناعة الأهداف، يتمثل في احتلاله المركز الثالث خلف ليونيل ميسي (48) وتوماس مولر (43) في قائمة أكثر اللاعبين تقديمًا للتمريرات الحاسمة في أوروبا منذ بداية موسم 2018-2019 برصيد 41 أسيست، ليدون اسمه بصفته أكثر لاعب إنجليزي يسهم في تسجيل الأهداف خلال هذه الفترة.

شارك: