سالم الدوسري يُتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 21:28
من تتويج السعودي سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا 2022 (X/baytAlhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج النجم السعودي سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا 2022، وذلك في حفل أُقيم اليوم الثلاثاء بمسرح "المياسة" في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتفوق الدوسري -جناح الهلال السعودي ومنتخب السعودية الأول- على القطري المعز علي والأسترالي ماثيو ليكي، ليظفر باللقب الفردي المرموق.

وقدّم الدوسري (32 عامًا) مستويات مميزة مع الهلال ومنتخب السعودية، وقد أسهم بصورة مؤثرة في تحقيق المنتخب السعودي فوزًا تاريخيًا (2-1) على الأرجنتين بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وعقب تسلمه الجائزة، وجّه الدوسري شكره إلى المسؤولين عن كرة القدم في السعودية، كما وجّه شكره إلى زملائه في نادي الهلال ومنتخب السعودية، بالإضافة إلى والدَيه وزوجته وأولاده.

جائزة أفضل مدرب

وحصد الياباني هاجيمي مورياسو جائزة أفضل مدرب في قارة آسيا، بعد نجاحه اللافت في قيادة المنتخب الياباني بنهائيات كأس العالم 2022؛ حيث حقق "أحفاد الساموراي" فوزَين تاريخيَين على ألمانيا وإسبانيا، وتأهلوا إلى دور الـ16 بالبطولة.

وتفوق مورياسو في سباق الفوز باللقب على الأسترالي غراهام أرنولد (مدرب منتخب أستراليا الأول) والسعودي سعد الشهري (مدرب منتخب السعودية الأولمبي).

جائزة أفضل لاعب خارج القارة

وتُوّج الكوري الجنوبي كيم مين جاي، المدافع الحالي لبايرن ميونخ الألماني والسابق لنابولي الإيطالي، على جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة الصفراء.

وتفوق كيم مين جاي على الياباني كاورو ميتوما (جناح برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي) والإيراني مهدي طارمي (مهاجم بورتو البرتغالي)، ليُتوج بالجائزة.

جائزة أفضل لاعبة

وذهبت جائزة أفضل لاعبة إلى الأسترالية سامانثا كير، مهاجمة تشيلسي الإنجليزي. وقالت كير، التي اعتذرت عن عدم حضور الحفل لوجودها مع منتخب أستراليا للسيدات: "2022 كان عامًا مميزًا، وسارت الأمور على أفضل ما يُرام لي".

جائزة الماسة الآسيوية

وشهدت بداية الحفل تكريمًا استثنائيًا ومميزًا للراحل القطري سعود المهندي، بمنحه جائزة "الماسة الآسيوية"؛ تقديرًا لدوره اللافت في الارتقاء بكرة القدم القطرية والآسيوية.

وتوفي المهندي، نائب الرئيس السابق للاتحادين القطري والآسيوي، خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتسلم نجله، عبد العزيز سعود المهندي، جائزة والده الراحل، قبل أن يصرّح قائلًا: "نقبل هذه الجائزة باسم والدنا.. لقد قدّم خدمات جليلة إلى كرة القدم الآسيوية والعالمية، ونحن سعداء به".

يُذكر أن هذه باتت أول مرة يُقيم فيها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حفلًا سنويًا لتكريم اللاعبين والمسؤولين والاتحادات الأفضل منذ 4 أعوام، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا مع بداية العقد الحالي.

شارك: