سابقة تاريخية.. رئيس الأهلي "يحبس" رئيس الزمالك!

2023-02-25 15:05
أرشيفية- مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (twitter/essetifienne)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قضت محكمة النقض بالقاهرة، اليوم السبت، برفض الطعن المُقدَّم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وتأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل والنفاذ، بتهمة سب وقذف مواطنه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكان مرتضى منصور قد طعن أمام محكمة النقض على حكمين قضائيين قد صدرا ضده بالحبس، أحدهما يستوجب النفاذ منذ تاريخه بمعاقبته بالحبس شهرًا، والحُكم الآخر بمعاقبته بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ في سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وفي أول تعليق على الحكم، قال مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك": "أخيرًا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك.. لأول مرة في تاريخ الرياضة".

وأضاف: "رُفِض الطعن، لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى.. لا تقلقوا عليَّ، الأسود لا تخشى الموت وأيضًا لا تخاف من السجن".

وأكمل: "الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير، وقبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات، وبعدها حل مجلس الإدارة، وكانت الخطوة الرابعة سجني".

وأتم رئيس نادي الزمالك: "يا جماهير الزمالك، يا مَن اتفقتم معي أو اختلفتم، قفوا وراء فريقكم وادعموه، وإن شاء الله سينتصر".

يُذكر أن مرتضى منصور، ومنذ عودته الأخيرة إلى كرسي رئاسة الزمالك، وهو دائم الدخول في مشادات مع محمود الخطيب، مما دفع الأخير لرفع العديد من القضايا أمام المحاكم المختلفة بسبب تلك الإساءات، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحصل فيها رئيس القلعة الحمراء على حكم بحبس رئيس المنافس التقليدي، مما تشكل سابقة تاريخية في الكرة المصرية.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الترجي التونسي مساء اليوم السبت، في لقاءٍ يُقام على ملعب حمادي العقربي ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بينما يستضيف الأهلي فريق صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم أيضًا، على استاد "السلام".

شارك: