زيمبابوي ترحب برفع "الفيفا" للحظر قبل قرعة "المونديال"

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-11 17:13
أرشيفية - صورة جماعية لمنتخب زيمبابوي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

رحبت زيمبابوي، الثلاثاء، بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر الذي فرضه على اتحاد الكرة في البلاد، وهو قرار أحيى آمالها في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026.

وكان فيفا قد أبعد زيمبابوي من المشاركة في منافسات كرة القدم الدولية في فبراير/شباط 2022  بسبب تدخل الحكومة في تسيير الرياضة.

ورفع الاتحاد الدولي الحظر، الإثنين، قبل ثلاثة أيام فقط من إجراء قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ووصفت وزيرة الرياضة، كيرستي كوفنتري، رفع الحظر الذي استمر 18 شهرًا بأنه "مثير" و"مدهش" في مؤتمر صحافي في هراري الثلاثاء، وقالت: "يستحق رياضيّونا هذه الفرصة للعودة؛ لكي يعيشوا حلمهم. وهم سيفعلون ذلك".

وجاء الحظر العام الماضي في أعقاب قرار من لجنة الرياضة والترفيه في الدولة الأفريقية بتعليق عضوية مجلس إدارة اتحاد زيمبابوي لكرة القدم بسبب تهمٍ مختلفةٍ، بما في ذلك الكسب غير المشروع، والاحتيال، والاعتداء الجنسي على الحكمات.

وقرر الاتحاد الدولي الإثنين تعيين "لجنة تطبيع" لإدارة اتحاد زيمبابوي إلى أن يتم انتخاب مجلس إدارة جديد، وحول ذلك قالت كوفنتري: "آمل أن ننتهز جميعًا هذه الفرصة، وأن نسير بأقصى سرعة لضمان أن تصبح زيمبابوي ظاهرةً عالميةً في عالم كرة القدم".

شارك: