زياش يترك المنتخب المغربي ويعود إلى تشيلسي

2021-06-08 09:01
حكيم زياش سيعود لتدريبات تشيلسي (Getty)
Source
+ الخط -

ترك النجم المغربي حكيم زياش منتخب بلاده وعاد إلى لندن من أجل الانضمام إلى فريقه تشيلسي كي يدخل مرحلة التأهيل الأخيرة بإشراف الجهاز الطبي "للبلوز". ونشر الاتحاد المغربي بيانا مقتضبا عبر حسابه في "تويتر" قال فيه: "ترك زياش معسكر المنتخب وعاد إلى لندن من أجل استكمال برنامجه العلاجي مع فريقه تشيلسي، وذلك ضمن الاتفاق بين الجهاز الطبي للنادي والمنتخب".

وغاب زياش عن مباريات فريقه اللندني، ولم يشارك في أي مباراة من اللقاءات الأربعة في الدوري والوحيدة في كأس الرابطة، بعد أن تعرض للإصابة قبل بداية الموسم، وهو ما حرم مدربه لامبارد من الاستفادة من خدماته.

ودخل النجم المغربي المرحلة الأخيرة من التعافي، واتفق الجهاز الطبي للنادي مع نظيره في المنتخب المغربي لتحديد المدة التي من الممكن أن يشارك فيها زياش في المباراة الدولية التي خاضها "أسود الأطلس" ليلة الجمعة أمام السنغال. حيث شارك حكيم في النصف ساعة الأخيرة وساعد بتمريرة حاسمة منحت يوسف العربي فرصة تسجيل الهدف الثالث.

ويأمل تشيلسي أن تكون إصابة زياش قد دخلت مراحلها الأخيرة من التعافي حتى يمكن للمدرب فرانك لامبارد إشراكه في الخطط التكتيكية ومنحه بعض الدقائق في المباراة المقبلة التي سيخوضها الفريق يوم 17 الجاري أمام ساوثهامبتون ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

كان لامبارد قال قبل المباراة الأخيرة للفريق في الدوري أمام كريستال بالاس: "زياش اقترب من التعافي والعودة لصفوف الفريق، لكنه لن يكون لائقا للجلوس على مقاعد البدلاء". وبعد مرور أسبوعين على تلك المباراة يأمل لامبارد أن يستعيد خدمات لاعبه من أجل منحه بعض الدقائق في المباراتين المقبلتين حتى ينسجم مع بقية أفراد الفريق ويأخذ مكانه الأساسي.

شارك: