ريمون دومينيك: أرغب في ضم مارادونا.. لكنه ميت!

2021-06-08 09:01
المدرب ريمون دومينيك محبط من نشاط ناديه في سوق الانتقالات (Getty)
Source
+ الخط -

بدا ريمون دومينيك، المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، مُحبطا خلال حديثه عن نشاطات ناديه في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، مع خسارة النادي المنتمي جغرافيا لمنطقة الغرب الفرنسي لفرصة التعاقد مع البرازيلي جيان لوكاس، متوسط ميدان أولمبيك ليون.


وقال دومينيك في تصريحاتٍ صحفية: "لوكاس؟ أنا لا أتابع صعود وهبوط الصفقة، لكنه حاليا في بريست، وهذا هو الحال. كنت لأحب التوقيع مع (دييغو أرماندو) مارادونا، لكنه ميت. هذا هو الأمر".

ويعاني فريق نانت صعوبات كبيرة في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم، مع احتلاله المركز السابع عشر في سلم الترتيب العام للمسابقة المحلية، على بعد 3 نقاط فقط من منطقة الهبوط.


وكانت إدارة نانت، بقيادة الرئيس فلاديمار كيتا، قد اتخذت قرارا بتعيين دومينيك في منصب المدير الفني لفريق كرة القدم، وهو قرار لاقى ردود فعل سلبية من الأوساط الجماهيرية للنادي "الكناري"، مع ابتعاد التقني صاحب الـ 68 عاما عن مهنة التدريب لأكثر من عقدٍ كامل.


وتعود التجربة الأخيرة لدومينيك كمدرب لكرة القدم إلى العام 2010، حيث أخفق في قيادة منتخب فرنسا الأول لعبور مرحلة المجموعات بنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا، بعد 4 أعوام فقط من خوضه المباراة النهائية لمونديال ألمانيا 2006 رفقة الديوك أيضا.


وعرفت مشاركة فرنسا في نهائيات جنوب إفريقيا 2010 حالة فوضوية كبيرة؛ بسبب دخول المدرب دومينيك في خلاف حاد مع المهاجم نيكولا أنيلكا، وتعرض الفريق لخسارتين واكتفائه بحصد نقطة واحدة بعد خوضه لمبارياته الثلاث بدور المجموعات.


يُذكر أن مارادونا، الذي يُصنف حسب كثيرين كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، كان قد توفي خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن عمرٍ ناهز الـ 60 عاما، إثر أزمة قلبية انتابته خلال وجوده بمنزله الواقع في إحدى ضواحي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

شارك: