"ريمونتادا" شباب الأهلي تهديه لقب كأس السوبر الإماراتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 00:42
لحظة تتويج شباب الأهلي بلقب السوبر الإماراتي (X/Shabab_AlAhliFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قلب شباب الأهلي الطاولة على الشارقة بعد أن كان متأخّراً بهدفين إلى اكتساح باهر بستة أهداف اليوم الجمعة، ليتوّج بطلاً لكأس السوبر الإماراتي للمرة السادسة في تاريخه في إنجاز قياسي.

وبلقبه السادس اليوم، بات شباب الأهلي الفريق الأكثر تحقيقاً لهذه المسابقة, متجاوزاً العين صاحب 5 ألقاب، في حين فشل الشارقة في الاحتفاظ بلقبه والصعود إلى منصة التتويج للمرة الرابعة.

على استاد نادي النصر في دبي، بادر الشارقة بالتقدم بهدفين عبر الغيني عثمان كمارا في الدقيقة (9) والمالي موسى ماريغا في الدقيقة (26)، قبل أن يثور شباب الأهلي بـ"ريمونتادا" جارفة مسجّلاً 6 أهداف كاملة جاءت توالياً بواسطة الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا في الدقيقتين (36 من ركلة جزاء و43) ويحيى الغساني في الدقيقة (45+5) والبرازيلي توماس ليما في الدقيقة (68) وحارب عبد الله في الدقيقة (79) والبرازيلي الآخر يوري سيزار في الدقيقة (88).

وبدا أنّ الشارقة في طريقه لتحقيق الفوز بسهولة، بعدما ترجم سيطرته بالتقدم بهدفي كمارا وماريغا، غير أنّ الأمور انقلبت رأساً على عقب إثر طرد مدافع الشارقة الكعبي إثر تسبّبه بركلة جزاء سجل منها كارتابيا هدف تقليص الفارق لشباب الأهلي، ليبدأ إثر ذلك "تسونامي" الأخير بجرف منافسه.

وفي تصريح معبّر عقب المواجهة، قال الروماني كوزمين أولاريو، مدرب الشارقة، إنّ "المباراة كانت سهلة وفي متناولنا خاصة بعد تقدّمنا بهدفين وبدل أن نضيف الهدف الثالث ثم الرابع لتأمين النتيجة، تحوّل كل شيء إلى مأساة بالنسبة لنا واستسلمنا. كان درساً قاسياً وسيناريو غير متوقّع".

شارك: