ريمونتادا جيرونا تصعق إشبيلية.. وسوسيداد يحسم ديربي الباسك

2023-01-15 01:19
لقطة من مباراة جيرونا وإشبيلية في الجولة 17 من الدوري الإسباني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر جيرونا بهدفين لواحد على إشبيلية، أمسية السبت، في إطار لقاءات المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" للموسم الحالي 2022-2023.

دارت أحداث اللقاء في ملعب "ستاديو مونيسيبال دي مونتيليفي" معقل جيرونا بإقليم كتالونيا، بصافرة الحكم الإسباني فالنتين بيزارو غوميس، أمام نحو 12 ألف مشجّع في المدرجات.

المدافع الفرنسي تانغي نيانزو افتتح التسجيل في الدقيقة 13 إثر تمريرة حاسمة من الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش، وعادل المهاجم الأوروغواياني كريستيان ستواني الكفة لجيرونا بعد دقيقة واحدة من انطلاقة الشوط الثاني، وفي آخر أنفاس اللقاء، سجّل الفنزويلي يانغيل هيريرا هدف الفوز لجيرونا.

وتراجع النادي الأندلسي إشبيلية إلى الترتيب الـ17 على لائحة الليغا برصيد 15 نقطة، في حين ارتقى النادي الكتالوني جيرونا إلى المركز الـ11 بعد أن جمع 21 نقطة.

وتلقى إشبيلية أول هزيمة في كل المسابقات منذ تاريخ 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عندما خسر بنتيجة 1-2 أمام ريال سوسيداد بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فبعد تلك الهزيمة، خاض إشبيلية 5 مباريات محققًا 4 انتصارات وتعادلًا وحيدًا.

رايو فايكانو ينتصر على بلد الوليد

وفي مباريات أخرى، ارتقى رايو فايكانو إلى الترتيب الـ8 على اللائحة بفوزه خارج الديار على بلد الوليد بهدف نظيف 0-1، في المباراة التي دارت في ملعب "خوسيه زوريا" أمام نحو 20 ألف مشجّع، بصافرة الحكم ماريو ميليرو لوبيز.

سجّل هدف المباراة الوحيد الجناح الإسباني بالازون في الدقيقة 65 إثر تمريرة حاسمة من مواطنه ألفارو غارسيا، في حين أهدر نفس اللاعب ركلة جزاء في الدقيقة 33 من أحداث الشوط الأول.

ورفع رايو فايكانو رصيده إلى 26 نقطة على سلم الترتيب، في حين تجمد رصيد بلد الوليد عند 17 نقطة في المركز الـ16.

فيما انتصر أوساسونا في ميدانه على ريال مايوركا بهدف نظيف 1-0، أحرزه أيمار أوروز في الدقيقة 47.

ورفع أوساسونا رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، مقابل 22 نقطة لريال مايوركا في الترتيب العاشر.

سوسيداد يحسم ديربي الباسك

وفاز ريال سوسيداد في ملعبه "سان سباستيان"، أمام 32 ألف مشجّع، على أتلتيك بيلباو في قمّة ديربي الباسك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد 3-1، في مباراة شهدت طرد مدافع بيلباو، يراي ألفاريز، في الدقيقة 60 ببطاقة حمراء مباشرة.

وسجّل لسوسيداد بالترتيب كل من النرويجي ألكسندر سورلوث والياباني تاكيفوسو كوبو والإسباني ميكيل أويارزابال في الدقائق 25 و37 و63، في حين أحرز هدف أتلتيك بيلباو الوحيد صانع الألعاب الإسباني أويهان سانكي في الدقيقة 40.

وعزز سوسيداد مركزه الثالث بواقع 35 نقطة، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 26 نقطة في المركز الثامن.

شارك: