ريال مدريد يواصل انتصاراته وتشيلسي يتعثر مجدداً

2022-09-15 09:44
فالفيردي يفوز على لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا صعبا بنتيجة (2 -0) أمام ضيفه نادي لايبزيغ الألماني، اليوم الأربعاء، برسم الجولة الثانية عن المجموعة السادسة  من دوري أبطال أوروبا.

وفي غياب الدولي الفرنسي كريم بنزيما المصاب، وجد ريال مدريد الإسباني صعوبات كبيرة في اختراق دفاع لايبزيغ المتماسك.

وانتظر النادي الملكي إلى غاية الدقيقة الـ80 من أجل التسجيل في مرمى النادي الألماني، عن طريق لاعب خط الوسط فيديريكو فالفيردي، الذي تعامل بمهارة أمام تكدس الدفاع وأطلق تسديدة ذكية من على حافة منطقة الجزاء هزت الشباك.

وعزز ريال مدريد انتصاره بهدف ثان عن طريق البديل ماركو أسينسيو الذي تابع الكرة العرضية ثقة في مرمى الضيفو عند الدقيقة 90.


تعادل بين شاختار وسلتيك 

ولحساب ذات المجموعة، تعادل شاختار دونيتسك الأوكراني مع سلتيك الاسكتلندي بهدف لمثله. وجاء الهدفان عن طريق لاعبين في الفريق الأوكراني، إذ هز أرتيم بوندارينكو الشباك للفريق الاسكتلندي عن طريق الخطإ في الدقيقة (10)، وعادل ميخايلو مودريك النتيجة (29).

ويتصدر ريال مدريد هذه المجموعة بـ6 نقاط، وخلفه شاختار دونيتسك برصيد 4 نقاط، ثم سلتيك ثالثا (نقطة واحدة)، ولايبزيغ (بدون نقاط).

تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام سالسبورغ

وضمن المجموعة الخامسة، فشل نادي تشيلسي الإنجليزي في تحقيق أول انتصار له في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2022-23، تحت قيادة مدربه الجديد غراهام بوتر، بعد تعادله أمام نادي سالسبورغ النمساوي بنتيجة (1 -1)، بملعب ستامفورد بريدج بلندن.

وسجل هدف تشيلسي، الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ في الدقيقة الـ48 من اللقاء، قبل أن يعدل السويسيري السويسري نوا أوكافور النتيجة في الدقيقة الـ75 من عمر المواجهة.

وكان تشيلسي قد خسر في الجولة الأولى، أمام نادي دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (0-1)، الأمر الذي عجل برحيل المدرب الألماني توماس توخيل.

ميلان ينتصر على دينامو زغرب الكرواتي

ولحساب ذات المجموعة، فاز ميلان الإيطالي على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 3-1، اليوم الأربعاء، على ملعب سان سيرو.

وافتتح الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو التسجيل لميلان في الدقيقة (45 من ركلة جزاء)، وأضاف البلجيكي أليكسس سايليمايكرس الهدف الثاني في الدقيقة (47)، وقلص بعدها ميسلاف أورشيتش النتيجة لدينامو (56)، واختتم البديل توماسو بوبيغا أهداف ميلان في الدقيقة 77.

وعوّض ميلان تعادله في الجولة الأولى أمام سالزبورغ النمساوي بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط تصدر بها ترتيب المجموعة رفقة نادي سالسبورغ، وخلفهما نادي دينامو زغرب الكرواتي بـ3 نقاط وأخيرا تشيلسي بنقطة واحدة.

نابولي يفوز على رينجرز ويتصدر المجموعة الأولى

وفي مباراة متأخرة عن المجموعة الأولى، لعبت اليوم الأربعاء، فاز نابولي على غلاسكو رينجرز بملعب الأخير "ايبروكس ستاديوم"، بنتيجة (3-0).

وسجل أهداف نابولي في هذه المواجهة، اللاعب الإيطالي ماتيو بوليتانو، من ركلة جزاء في الدقيقة الـ68، وجياكومو راسبادوري في الدقيقة الـ85 من عمر المواجهة، وتانغي ندومبيلي في الدقيقة الـ90، مع العلم أن المواجهة شهدت طرد اللاعب جيمس ساندز في الدقيقة الـ55 من جانب غلاسكو.

 ولحساب ذات المجموعة، كان ليفربول الإنجليزي قد فاز على أياكس أمستردام بهدفين لهدف واحد، أمس الثلاثاء. وبهذا يحتل نابولي صدارة المجموعة بـ6 نقاط، وخلفه أياكس وليفربول بـ3 نقاط، وفي المركز الأخير غلاسكو دون رصيد.

شارك: