ريال مدريد ينجو من فخ جاره العنيد خيتافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 21:11
الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد يحتفل مع جماهير النادي الملكي في سانتياغو برنابيو (Getty)
Source
+ الخط -

أنقذ لاعب الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد من فخ جاره خيتافي، وقاده إلى مواصلة بدايته المثالية بتسجيله هدف الفوز (2-1) في الوقت بدل الضائع، مساء السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني.

وعانى ريال مدريد، في ظل غياب نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور المصاب، لتحقيق فوزه الرابع تواليًا والأول على ملعبه، بعدما خاض مبارياته الثلاث الأولى خارج قواعده.

ووجد النادي الملكي نفسه متأخرًا بهدف لمهاجمه السابق بورخا مايورال في الدقيقة (11)، قبل أن يُدرك التعادل عبر وافده الجديد خوسيلو في الدقيقة (47)، ويسجل بيلينغهام هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف الخامس لبيلينغهام في 4 مباريات في الدوري الإسباني مع النادي الملكي منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الصيف من بوروسيا دورتموند، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ريال لا يستسلم أبدًا

فرض حارس مرمى خيتافي دافيد سوريا نفسه نجمًا للمباراة، بتصديه لأكثر من محاولة لمهاجمي النادي الملكي ولولاه لكانت النتيجة كبيرة.

وقال خوسيلو المنضم هذا الصيف قادمًا من إسبانيول في صفقة انتقال حر: "أعتقد أننا فزنا فحسب، لقد قدمنا أداءً جيدًا في الهجوم وصنعنا الكثير من الفرص"، مضيفًا: "جعل خيتافي الأمور صعبة علينا، لكن جماهير البرنابيو دفعتنا إلى الأمام، هؤلاء المشجعون مذهلون ومدريد لا يستسلم أبدًا".

وأضاف خوسيلو: "من المؤسف أن نتأخر في النتيجة، لكن الفريق عمل بشكل جيد وخرجنا بعقلية أننا سنقلب الأمور رأسًا على عقب".

وافتتح خيتافي التسجيل، خلافًا لمجريات اللعب عندما مرر فران غارسيا كرة خاطئة إلى زميله النمساوي دافيد ألابا الذي فشل في السيطرة عليها فخطفها مايورال وتوغل داخل المنطقة وراوغ حارس المرمى كيبا أريزابالاغا وتابعها داخل المرمى في الدقيقة (11).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إثر عرقلة بيلينغهام من قبل كارليس ألينيا داخل المنطقة، بيد أن الحكم ماريو ميليرو لوبيس ألغاها بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدقيقة (24).

وكاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس سوريا بصعوبة إلى ركنية بالدقيقة (33)، وفي الدقيقة (44) تابع سوريا تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة من مسافة قريبة لخوسيلو إثر تمريرة عرضية لغارسيا.

ودفع مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الألماني توني كروس وناتشو مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي إدواردو كامافينغا وغارسيا.

ونجح خوسيلو في إدراك التعادل مستغلًا كرة مرتدة من يد مدافع خيتافي التوغولي دجين، إثر تمريرة عرضية لمودريتش فتابعها داخل المرمى في الدقيقة (47).

وتابع ريال مدريد ضغطه بحثًا عن هدف الفوز وتألق حارس المرمى في أكثر من مناسبة خصوصًا بإبعاده لتسديدتي كروس بالدقيقة (55) وخوسيلو في الدقيقة (66)، بينما تكفل القائم الأيمن بإبعاد تسديدة للألماني في الدقيقة (54) وأخرى لداني كارفاخال بالدقيقة (65).

ولعب أنشيلوتي ورقتي إبراهيم دياز ولوكاس فاسكيز مكان كارفاخال ومودريتش، فازداد ضغط النادي الملكي قبل أن يثمر عن هدف قاتل عندما سدد فاسكيز كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من سوريا وتهيأت أمام بيلينغهام الذي تابعها داخل المرمى (90+5).

فوز أول لسوسيداد 

وحقق ريال سوسيداد -رابع الموسم الماضي- فوزه الأول هذا الموسم، عندما تغلب على ضيفه غرناطة العائد إلى صفوف النخبة 5-3.

وبكر ريال سوسيداد في التسجيل عبر مهاجمه الياباني تاكيفوسا كوبو في الدقيقة التاسعة، لكن زميله المدافع الفرنسي الأصل روبان لو نورمان منح التعادل للضيوف بتسجيله بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة (35)؛ وأعاد كوبو التقدم لريال سوسيداد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (44).

وضرب سوسيداد بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف تناوب عليها مارتين سيبيمندي في الدقيقة (59) وأندر بارينيتشيا بالدقيقة (67) وميكي بوش بالدقيقة (76) بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يسجل غرناطة هدفين متأخرين عبر الأرجنتيني لوكاس بوي (83) وبراين سرغوسا في الدقيقة (90+9) دون أن يتجنب الخسارة.

وهو الفوز الأول لسوسيداد بعد ثلاثة تعادلات متتالية فرفع رصيده إلى ست نقاط وارتقى للمركز السادس مؤقتًا، فيما مني غرناطة بخسارته الثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز السادس عشر. ويلعب لاحقًا ألافيس مع فالنسيا، وريال بيتيس مع رايو فايكانو؛ وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات جيرونا مع لاس بالماس، وريال مايوركا مع أتلتيك بيلباو، وأتلتيكو مدريد مع إشبيلية، وأوساسونا مع برشلونة.

شارك: