ريال مدريد يلجأ للقضاء الإسباني ويدين العنصرية ضد فينيسيوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 14:50
الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد، تقدمه بشكوى إلى المدعي العام الإسباني، للدفاع عن جناحه البرازيلي، فينيسيوس جونيور، بعد العنصرية التي تعرض لها في مباراة فالنسيا بمسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا". 

وتلقى ريال مدريد أمس خسارة من فالنسيا (1-0)، برسم الجولة الـ35 من الليغا لموسم 2022/2023، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميستايا"، وشهدت حصول فيني على بطاقة حمراء، وشهد اللقاء أحداثًا متوترة للغاية، حيث توقفت المباراة لمدة دقيقتين في الدقيقة (72)، إثر اشتباك فينيسيوس ولاعبي "المرينغي" مع جماهير "الخفافيش"، بعد هجوم عنصري من جماهير الخفافيش على الجناح البرازيلي، قبل أن يتم استئناف اللعب مرة أخرى.

وقبل النهاية وبالدقيقة (90+4) حدث اشتباك قوي بين لاعبي الفريقين، انتهى بطرد فينيسيوس بعد اعتدائه على هوغو دورو، وقامت الجماهير في الملعب بالسخرية من الجناح البرازيلي، ورد عليهم بشكل استفزازي خلال خروجه عبر الإشارة إليهم بأن فالنسيا سيهبط للقسم الثاني.

وقال ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي: "يُظهر نادي ريال مدريد رفضه بشدة ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور. تشكل هذه الحقائق هجومًا مباشرًا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية". 

وأضاف: "يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية، ولهذا السبب تقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام للدولة، وتحديدًا إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات".

وواصل بيان النادي الملكي: "تنص المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة". 

وختم المرينغي بيانه بالقول: "لهذا السبب، ونظرًا لخطورة الأحداث التي وقعت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها". 

شارك: