ريال مدريد يعلن قائمة الكلاسيكو.. وأنشيلوتي يعترف بالخوف!

2021-10-23 22:58
كارلو أنشيلوتي (يسار) أكد تعافي إدين هازارد (يمين) وجاهزيته لمواجهة برشلونة في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول، عن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة الكلاسيكو المرتقبة غدا على ملعب "كامب نو"، والتي شهدت وجود داني كارفاخال وإدين هازارد، عقب تعافيهما من الإصابة.

 

ريال مدريد بصفوف مكتملة في الكلاسيكو أمام برشلونة

قائمة ريال مدريد لمواجهة الكلاسيكو

وهكذا أزال المدرب الإيطالي الشكوك التي كانت تحوم حول انضمام اللاعبين (كارفاخال، هازارد) لتشكيل الريال أمام الغريم برشلونة، موضحا أنهما رغم التعافي ليسا في حالة تتيح لهما المشاركة بصفة أساسية.

من تدريبات ريال مدريد قبل مواجهة برشلونة في الكلاسيكو

وقال المدرب: "الفريق جاهز، سنستعيد كارفاخال وهازارد أيضا، ولدينا فريق جيد للغاية، وجميعهم يتمتعون بالتركيز والحافزية، ولكن اللاعبَين لن يشاركا منذ البداية؛ لأنهما يعلمان أن بوسعهما أداء دور هام بدخولهما المباراة من مقاعد البدلاء".
 

وأضاف أنشيلوتي: "إدين بخير، تدرب مع الفريق وسار الأمر على نحو جيد على غرار كارفاخال، ولكن من الصعب وضع لاعب تعافى لتوه من إصابة في مباراة كهذه. ما يهم هو أنه متاح، ويمكن أن يكون مفيدا في أي لحظة".
 

ريال مدريد على أتم الاستعداد لمواجهة الكلاسيكو

ثنائيات مرتقبة في الكلاسيكو

أقر أنشيلوتي بتحسن فريقه مع استعادته اللاعبين المتعافين من الإصابات، قائلا: "على الصعيد البدني، نحن نتحسن كثيرا واستعدنا لاعبين مهمين؛ مثل (توني) كروس و(فيرلاند) ميندي ومارسيلو (فييرا)".
 

وأضاف: "نعمل على تحسين مستوى الأداء، وهو جانب آخر علينا تحسينه. أود وضع المزيد من الضغط في المراكز الأمامية، وعلينا العمل على ذلك. الجانب الهجومي يروق لي؛ لأننا نقوم بعمل طيب، فضلا عن مهارة وإبداع اللاعبين".

كارلو أنشيلوتي: إذا لم تكن خائفا فستواجه الأسد معتقدا أنه قط

تحدث أنشيلوتي عن "الخوف" الذي يشعر به قبل المباريات الكبرى، كلقاء الكلاسيكو، قائلا: "إحساسي هو نفسه في هذا النوع من المباريات. القلق أمر طبيعي وأحيانا يكون الخوف واضحا. إنها أحاسيس إيجابية؛ لأنك إذا لم تكن خائفا، فستواجه الأسد معتقدا أنه قط".


وتابع: "الخوف هو شعور إيجابي. إنه شعور جيد، لحسن الحظ أنا لا أخشى أي مباراة؛ لأن هناك أشياء في الحياة أسوأ من خسارة مباراة. كما أنني أشعر بثقة؛ لأن لديَّ فريقا قويا ولاعبين يمتلكون إمكانات فنية وبدنية وذهنية كبيرة".


وعبر أنشيلوتي عن احترامه لفريق برشلونة، مشيرا إلى أنه لا يوجد فريق مرشح في لقاءات الكلاسيكو. وفي هذا السياق تابع: "إنها مباراة مميزة. لا أدري من سيدخل المباراة بصورة أفضل؛ لأن لقاءات برشلونة الأخيرة كانت جيدة. ليس هناك فريق مرشح للفوز، هناك عدة عوامل ستحسم المباراة، فبالإضافة إلى العاملين الفني والبدني، هناك الدافع والالتزام الجماعي فهما مهمان للغاية".

من رحلة ريال مدريد إلى مدينة برشلونة تحضيرا لمباراة الكلاسيكو


وبسؤاله عن أنسو فاتي وفينيسيوس جونيور، قال أنشيلوتي: "لا يزالان يافعَين للغاية، ينبغي عليهما إظهار إمكاناتهما خلال مسيرتيهما. إنها مباراة بين فريقين من بين الأفضل في العالم. رحل رونالدو وميسي، وتغير الفريقان، وانضم لاعبون آخرون، لكن هذا لن يغير من حقيقة صراع الفريقين على المنافسة كما هو الحال دائما".

شارك: