ريال مدريد يضرب جيرونا برباعية ويبتعد في صدارة الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 01:03
من مباراة ريال مدريد وجيرونا - الجولة 24 من الدوري الإسباني 2023-2024 (X: real madrid)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

جدد ريال مدريد انتصاره على جيرونا ليكون بذلك هزمه ذهابًا وإيابًا في الموسم الحالي من الدوري الإسباني (2023-2024)، بعد ما انتصر عليه السبت 10 فبراير/ شباط بنتيجة 4-0 في الجولة 24 من المسابقة.

وسبق لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن تغلّب على جيرونا 3-0 في الذهاب، ثم جدد الفوز السبت على الفريق الكتالوني ما سمح له بتوسيع الفارق بينهما في الصدارة إلى خمس نقاط.

انتصار ريال مدريد برباعية كسر طموح جيرونا في الفوز بالدوري وأن يصبح أول فريق يحطّم هيمنة الثلاثي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد على اللقب، منذ أن تُوّج فالنسيا قبل 20 عامًا وتحديدًا موسم 2003-2004.

وضرب الريال باكرًا بهدف رائع لفينيسيوس الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى، فتقدم بها، ثم أطلقها مقوّسة من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس الأرجنتيني باولو غاتسانيغا (6)، رافعًا رصيده إلى 7 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وتحوّل البرازيلي من هداف إلى صانع ألعاب في الدقيقة 36 بعدما مرر الكرة بشكل رائع بوجه قدمه اليمنى الخارجي إلى بيلينغهام، واضعًا الإنجليزي في مواجهة الحارس غاتسانيغا، فتخطى الأخير وسدد في الشباك.

شاهد ملخص مباراة ريال مدريد وجيرونا 4-0

ووجه (الملكي) الضربة القاضية للضيف بتسجيله الثالث في الدقيقة 54 بعد مجهود فردي رائع لفينيسيوس الذي تلاعب بالدفاع على الجهة اليسرى قبل أن يسدد، فصد غاتسانيغا محاولة البرازيلي لكن الكرة سقطت أمام بيلينغهام الذي تابعها في الشباك.

وأشاد فينيسيوس ببيلينغهام، قائلًا: "جود نجم كبير يسجل الكثير من الأهداف وآمل أن يواصل على هذا المنوال"، مضيفًا لشاشة تليفزيون النادي: "جود كان أفضل شيء يحصل هذا الموسم. نقوم بعمل جيد، ونحن سعداء لأننا عائلة واحدة".

وحسم ريال مدريد النقاط الثلاثة تمامًا حين أضاف الهدف الرابع، وهذه المرة عبر البرازيلي الآخر رودريغو الذي وصلته الكرة خارج منطقة الجزاء من فينيسيوس أيضًا، فتقدم بها وتخطى مواطنه يان كوتو ببراعة قبل أن يسدد في الشباك (61).

وقال رودريغو: "كانت مباراة مفصلية لنا، ومن المهم الفوز بها، على غرار جميع المباريات الأخرى، لكنها تكتسب أهمية كبرى بعض الشيء. نحن سعداء بالانتصار"، مضيفًا: "كانت لحظة مهمة لي، إنه هدفي الخمسين (بألوان ريال في جميع المسابقات).. كانت مباراة مثالية لنا".

شارك: