ريال مدريد يجدّد فوزه على تشيلسي ويبلغ المربع الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-19 00:11
لقطة من مباراة تشيلسي وريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد ريال مدريد الإسباني فوزه على تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 2-0 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن، ليحقق تأهلًا مستحقًّا إلى المربع الذهبي ويواصل رحلة الدفاع عن لقبه. 

ودخل لاعبو تشيلسي المباراة بفكر هجومي، وحاولوا منذ البداية الوصول إلى مرمى الحارس تيبو كورتوا، من خلال فرصة أولى عن طريق الفرنسي نغولو كانتي في الدقيقة (11) بتسديدة على الطائر، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الريال.

ولم يتأخر رد ريال مدريد كثيرا، وجاء في الدقيقة (21) عن طريق البرازيلي رودريغو غوس بتسديدة قوية صدها القائم بدلا من الحارس كيبا أريزابالاغا، وفي الدقيقة (42) أهدر فينيسيوس جونيور فرصة محققة للتسجيل بعدما فشل في تحويل عرضية لوكا مودريتش إلى هدف.

وأضاع مارك كوكوريلا فرصة ذهبية لمنح التقدم لفريقه تشيلسي عند الدقيقة (45+2) بعدما وصلته كرة في القائم الثاني، لكن تسديدته القوية تصدى لها الحاسر كورتوا ببراعة كبيرة، منقذا فريقه من هدف محقق قبل لحظات من صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي الوقت الذي كان لاعبو تشيلسي يضغطون من أجل تسجيل هدف التقدم، ظهر رودريغو في هجمة مرتدة سريعة عند الدقيقة (58)، قبل أن يمرر ناحية كريم بنزيما الذي لم يلحق الكرة، لتصل إلى فينيسيوس وبدوره مهد كرة على طبق لرودريغو، الأخير استقبلها بهدوء وأرسلها إلى شباك كيبا.

واستمر المد الهجومي للريال بعد هدف التقدم، وبعد بعض الفرص الضائعة، عاد رودريغو عند الدقيقة (80) ليسجل الهدف الثاني بعد لعبة جماعية رائعة، ختمها الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بتمريرة حاسمة جميلة لزميله البرازيلي.

ويلاقي ريال مدريد في نصف النهائي الفريق المتأهل من مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي التي تجري يوم غد في ألمانيا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الإنجليزي بثلاثية نظيفة.

شارك: