ريال مدريد يتعثر أمام أتلتيكو في ليلة تاريخية لسيميوني

2023-02-25 22:59
من لقاء أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تعادل ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن مباريات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإسباني 2022-23.

ومع انطلاق صافرة بداية الديربي، بات الأرجنتيني دييغو سيميوني أكثر مدرب قيادة لأتلتيكو مدريد في المباريات، بالتساوي مع الأسطورة لويس أراغونيس، بـ612 مباراة لكل منهما.

وكان ريال مدريد الأفضل في الشوط الأول، وصنع العديد من الفرص، وكان أبرزها تسديدة ماركو أسينسيو التي تصدى لها ببراعة حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك في الدقيقة (8).

وتسلم كريم بنزيما الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (17) وسدد الكرة فوق المرمى، بينما اعتمد أتلتيكو مدريد على الهجمات المرتدة. 

وفي الشوط الثاني تسلَّم أنطوان غريزمان كرة على مشارف منطقة الجزاء، وسددها قوية بجوار القائم، وفي الدقيقة (64) أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لأنخيل كوريا لاعب أتلتيكو مدريد.

وفي الدقيقة (78) أرسل غريزمان ضربة حرة غير مباشرة، وقفز خوسي ماريا خيمينيز وسدد الكرة برأسه معلنًا الهدف الأول للفريق. ورد ريال مدريد بهدف التعادل في الدقيقة (85) عبر رأسية قوية استقرت في المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ورفع ريال مدريد رصيده النقطي في الدوري الإسباني 2022-23 إلى 52 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 7 نقاط عن برشلونة المتصدر، فيما رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع.

قادش يهزم رايو فاييكانو

وفي مباراة أخرى، اكتفى قادش بهدف في شباك ضيفه رايو فاييكانو ليعود لدرب الانتصارات في الليغا، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (نويفو ميرانديا) اليوم السبت ضمن الجولة الـ23 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

يدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه سيرجي جوارديولا صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة (74) من أحداث اللقاء. وبعد خسارته في الجولة الماضية على يد برشلونة بهدفين نظيفين، عاد قادش لسكة الفوز، محققا انتصاره الثالث في آخر 5 مواجهات، والسادس هذا الموسم، ورفع الفريق رصيده إلى 25 نقطة ليرتقي مؤقتا للمركز الـ14.

من جانبه، واصل الفريق المدريدي نزيف النقاط للجولة الثالثة تواليا، بعد تعادلين، وخسارة اليوم، وتكبّد فاييكانو خسارته السابعة هذا الموسم، ليظل رصيده عند 34 نقطة في المركز السادس الذي بات مهددا بفقدانه. 

إسبانيول يهزم ريال مايوركا بهدفين لواحد

فاز إسبانيول على ضيفه ريال مايوركا بهدفين لواحد ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وعلى ملعب (باور 8) تقدم مارتن برايثوايت للنادي الكتالوني في الدقيقة (22)، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة (41) عبر فيدات موريكي.

مع ذلك، عاد برايثوايت مجددًا ليضع إسبانيول في الصدارة حين سجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (51)، بذلك يستمر النسق الإيجابي لإسبانيول بتحقيق فوزه الثاني تواليا، ليرتفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر، من جانبه تجمد مايوركا عند 31 نقطة في المركز الثامن. 
 

شارك: