ريال مدريد وفينيسيوس يعودان إلى ملعب فالنسيا في مباراة قوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 11:13
لقطة من مباراة الذهاب بين ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تخوض الفرق المتصدرة للدوري الإسباني لكرة القدم مبارياتها في الجولة الـ27 خارج أرضها؛ حيث يحل ريال مدريد ضيفًا على فالنسيا وجيرونا على مايوركا فيما يزور برشلونة ملعب أتلتيك بيلباو.

وتشهد مواجهة ريال مدريد وفالنسيا عودة البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم "الميرينغي" إلى ملعب فالنسيا الذي تعرض فيه لإهانات عنصرية في 21 مايو/ أيار الماضي، مما دفع الحكم لإيقاف اللقاء، كما تم فتح عملية قضائية يتم التحقيق فيها مع ثلاثة من مشجعي فالنسيا.

وعلى عكس تلك المباراة التي كان يلعب فيها فالنسيا على البقاء في الدرجة الأولى، فإن فريق المدرب روبن باراخا يكافح هذه المرة من أجل التأهل للمنافسات الأوروبية والتي يبتعد عنها في الترتيب بأربع نقاط.

ويخوض ريال مدريد اللقاء قبل أيام معدودة على استضافته لايبزيغ الألماني الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (فاز ذهابًا 1-0).

ريال مدريد يتلقى دفعة قوية قبل مباراة فالنسيا

بعد غيابه عن المباريات الثلاثة الأخيرة بسبب التواء في الكاحل، يعود الإنجليزي جود بيلينغهام إلى صفوف تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وفق ما أكد الإيطالي الجمعة، قائلًا "إنه مرتاح بشأن كاحله وسيلعب غدًا".

وعانى ريال مدريد هجوميًا خلال غياب بيلينغهام، لكن أنشيلوتي كان راضيًا عما شاهده في المرحلة الماضية خلال الفوز على إشبيلية بهدف سجله الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، لا سيما أنه جاء بعد التعثر على أرض رايو فايكانو قبلها بمرحلة (1-1).

جيرونا لمواصلة الصحوة واختبار شاق لبرشلونة

ومن جهته بعد تعادل وهزيمتين في ثلاث مراحل، أحدهما على يد ريال مدريد برباعية نظيفة، عادت الحياة إلى جيرونا في المرحلة الماضية بفوزه الكبير على ضيفه رايو فايكانو 0-3، وبالتالي يمني النفس بمواصلة الصحوة حين يحل الأحد ضيفًا على ريال مايوركا السادس عشر.

بدوره، يخوض برشلونة اختبارًا شاقًا الأحد في سان ماميس ضد أتلتيك بيلباو الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في معقله هذا الموسم (في المرحلة الافتتاحية أمام ريال مدريد 2-0) والفائز بأربع من المباريات الخمسة الأخيرة في "ليغا".

لكن النادي الكتالوني يتطلع لحصد ثلاث نقاط تبقي على آماله في منافسة ريال مدريد على اللقب، ويخوض اللقاء بأفضلية أنه الفريق الذي لم يخسر هو الآخر خارج ملعبه حتى الآن.

أما أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع بـ52 نقطة فيستضيف الأحد، ريال بيتيس الذي يصارع من أجل البقاء في المرتبة السادسة.

وبفارق نقطتين خلف بيتيس، يحل ريال سوسيداد سابعًا ويخوض هذه الجولة مباراة صعبة على ملعب إشبيلية المتعثر لابتعاده عن المراكز المؤهلة لأوروبا.

يجدر الذكر أن ريال مدريد يحتل حاليًا صدارة ترتيب الدوري الإسباني بـ65 نقطة، متقدمًا بست نقاط على جيرونا الوصيف وبثماني على برشلونة الثالث.

شارك: