ريال مدريد "الثمرة العصية" على فك إيرلينغ هالاند!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 23:17
النرويجي إيرلينغ هالاند خلال مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2022-23 (X/independent_ie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الدولي النرويجي، إيرلينغ هالاند (23 عامًا)، مهاجم فريق مانشستر سيتي، لخوض صدام جديد ضد ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبحت قمة مانشستر سيتي وريال مدريد واحدة من كلاسيكيات الكرة الأوروبية في السنوات الأخيرة، حيث سيتجدد الصراع بينهما في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وسيتواجه ريال مدريد ومانشستر سيتي في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، بعد أن التقيا في الدور نصف النهائي في موسمي 2021-22 و2022-23. 

تم تسجيل 17 هدفًا في تلك اللقاءات الأربعة السابقة، بمتوسط 4.3 أهداف في المباراة الواحدة (7 لريال مدريد، 10 لمانشستر سيتي).

وفاز ريال مدريد بواحدة فقط من آخر ست مباريات في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي (تعادل 1، خسر 4)، في حين استقبل متوسط 1.7 هدف في المباراة الواحدة في المسابقة ضد السيتيزنز (17 هدفًا في 10 مباريات)، وهو أكبر عدد من الأهداف في شباكه ضد فريق واجهه أكثر من 5 مرات.

إيرلينغ هالاند والسجل السلبي أمام الريال

ريال مدريد هو أحد فريقين فقط -إلى جانب ناديه الحالي مانشستر سيتي- الذين لعب ضدهم إيرلينغ هالاند أكثر من مرة دون أن يسجل أي هدف في دوري أبطال أوروبا (مباراتان ضد كل منهما).

سدد هالاند 7 تسديدات إجماليًا من بينهم 5 على المرمى أمام ريال مدريد، وهو أكبر عدد من التسديدات التي سددها على مرمى منافس في المسابقة دون أن يسجل.

كان ذلك في مباراتي الموسم الماضي ولم ينجح هالاند في الوصول لشباك الريال وقد أهدر 3 فرص محققة.

هالاند هو ثالث أفضل هداف في أوروبا في كافة المسابقات الخاصة بالدوريات الـ5 الكبرى برصيد 29 هدفًا، خلف هاري كين (37 هدفًا) وكيليان مبابي (39 هدفًا).

خاض إيرلينغ هالاند 7 مباريات هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا وسجل 6 أهداف، ونجح في التسجيل في 6 مناسبات ولم ينجح في التسجيل أمام النجم الأحمر الصربي فقط.

أهداف إيرلينغ هالاند الـ6 جاء منها 5 من داخل المنطقة وهدف واحد من خارج منطقة جزاء المنافسين، وقد سجل 5 أهداف بالقدم اليسرى وهدفًا واحدًا بالقدم اليمنى.

سِجل هالاند في دوري أبطال أوروبا

خاض هالاند 37 مباراة في دوري أبطال أوروبا وسجل 41 هدفًا بواقع 8 أهداف مع سالزبورغ و15 هدفًا مع بوروسيا دورتموند في 13 مباراة، و18 هدفًا مع مانشستر سيتي في 18 مباراة بمعدل هدف في كل مباراة؛ كما سجل الهداف النرويجي 28 هدفًا بالقدم اليسرى و9 بالقدم اليمنى و4 بضربات رأس.

ونفذ هالاند 7 ركلات جزاء (بالقدم اليسرى) في المسابقة، وسجل 6 منها وأهدر واحدة أمام بايرن ميونخ في إياب ربع نهائي موسم 2022-23، بينما أهدافه الـ41 موزعة بين الشوطين، بواقع 20 هدفًا في الشوط الأول و21 هدفًا في الشوط الثاني.

شارك: