روني يُدافع عن رونالدو ويصفه بأسطورة مانشستر يونايتد

2023-03-31 01:27
أرشيفية - واين روني وكريستيانو رونالدو خلال فترة وجود الثنائي في مانشستر يونايتد عام 2008 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الإنجليزي، واين روني، لاعب مانشستر يونايتد السابق، والمدير الفني الحالي لنادي دي سي يونايتد الأمريكي، التقليل من الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق السابق ولاعب النصر السعودي الحالي، حيث وصف طريقه رحيله عن الشياطين الحمُر بالعار. 

ورغم أنّ روني كان دائم النقد لكريستيانو رونالدو، خلال فترة وجود الأخير في مسرح الأحلام، وقوله في مرة إنّ عودته إلى "أولد ترافورد" مرة أخرى لم تكن صحيحة، إلا أنّ النجم الإنجليزي شدد على أنّه رغم كل ما حدث لن ينسى أحد أبدًا ما قدمه النجم البرتغالي لليونايتد. 

وقال روني في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أعتقد أنّ رونالدو حصل على ما يريد بخروجه، أما بالنسبة لمانشستر يونايتد فكان من المهم المضي قدمًا في أسرع وقت ممكن وإعادة التركيز حقًا على مجموعة اللاعبين الذين كانوا هناك وأرادوا الوجود هناك".

وأضاف: "أعتقد أن هذا ما قام إيريك تين هاغ بالبناء عليه، وقام بعمل جيد حقًا في إعادة تركيز اللاعبين وجعلهم يركزون فقط على كرة القدم، ومن المؤكد أن الفوز بكأس كاراباو والوجود بين الأربعة الكبار يجعل الفريق في وضع جيد". 

ورفض روني انتقاد بعض المحللين لما فعله رونالدو خلال فترته الثانية وشجاره مع المدرب تين هاغ، واعتراضه عليه وخاصّةً في مباراة توتنهام، وقال: "كريستيانو سيظل رمزًا في يونايتد، ما فعله لهذا النادي رائع حقًا". 

وأكمل: "لقد فاز رونالدو في مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وسجّل العديد من الأهداف، لذلك أعتقد أن بالنسبة للجماهير وبالتأكيد للاعبين وزملائه السابقين الذين لعبوا معه في الفريق، وخلال فترة وجودي على وجه الخصوص، لن ننسى أبدًا ما فعله للنادي". 

وختم تصريحاته بالقول: "من وجهة نظري، رونالدو سيظل دائمًا أسطورة لمانشستر يونايتد، ومن العار الطريقة التي رحل بها عن النادي، لكن إرثه في يونايتد لن يتأثر بأي شيء". 

يُذكر أنّ رونالدو كان رحل عن مانشستر يونايتد بعد أقل من عام ونصف على عودته للشياطين الحمُر، قادمًا من يوفنتوس، حيث فسخ نادي الشياطين الحمر تعاقده، لينضم إلى نادي النصر السعودي في صفقة انتقال حر، بعقد مدته عامان ونصف حتى 2025.

شارك: