رونالدو يقفز باليونايتد إلى الصدارة وسيتي يتجاوز عقبة ليستر

2021-09-11 21:22
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتحت اليوم السبت 11 سبتمبر/ أيلول، مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الجديد 2021-2022 إذ حقق مانشستر يونايتد انتصارًا داخل قواعده في المباراة الأولى لرونالدو، وبشق الأنفس خرج مانشستر سيتي من ميدان ليستر سيتي منتصرًا بهدف نظيف.


رونالدو يتألق في باكورة مبارياته مع مانشستر يونايتد 


سجّل كريستيانو رونالدو هدفين ليقود مانشستر يونايتد للفوز أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-1، ويحرز أول أهدافه في ملعب أولدترافورد منذ 12 عامًا. وافتتح رونالدو، العائد إلى يونايتد من يوفنتوس الشهر الماضي، التسجيل في نهاية الشوط الأول عندما تابع كرة مرتدة من الحارس فريدي وودمان بعد تسديدة ميسون غرينوود ليهز مهاجم البرتغال الشباك من مسافة قريبة.

وأدرك خافيير مانكييو التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 56 بتسديدة منخفضة من مدى قريب بعد هجمة مرتدة سريعة قادها ميجل ألميرون. وأعاد رونالدو التقدم ليونايتد بهدفه الثاني إذ أظهر سرعته وقوته عندما استلم تمريرة من لوك شو وسدد كرة قوية من بين ساقي الحارس وودمان ثم احتفل مع زملائه أمام الجماهير التي عبرت عن سعادتها بجنون.

وحسم فرنانديز فوز بونايتد بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء قبل عشر دقائق من النهاية بعد تمريرة من بول بوجبا الذي صنع الهدف الرابع للبديل جيسي لينجارد.

وقضى رونالدو (36 عاما) ستة مواسم في يونايتد بين 2003 و2009 وتوج بثمانية ألقاب كبرى وعاد للفريق قادما من يوفنتوس الشهر الماضي بعد التعاقد لعامين. وأحرز رونالدو 118 هدفا مع النادي الانجليزي في فترته الأولى قبل الانتقال لريال مدريد الذي حقق معه أربعة ألقاب بدوري أبطال أوروبا.
 


مانشستر سيتي يحقق المهم في ملعب الثعالب


واستطاع حامل اللقب مانشستر سيتي الخروج من ملعب "كينغ باور" معقل ليستر بنقاط المباراة الثلاث، بعد أن سجّل له البرتغالي برناردو سيلفا هدفًا بالدقيقة 62 من الشوط الثاني. 

وأهدر يانيك فسترجارد مدافع ليستر فرصة مبكرة لصاحب الأرض إذ وضع الكرة بضربة رأس فوق العارضة من ركلة ركنية. واتيحت عدة فرص لفيران توريس مهاجم مانشستر سيتي في الشوط الأول لكن الحارس كاسبر شمايكل حافظ على شباكه نظيفة.

وألغى الحكم هدف جيمي فاردي لليستر بعد أربع دقائق من الشوط الثاني بداعي التسلل قبل أن يستغل سيلفا كرة في منطقة الجزاء ليضعها في الشباك في الدقيقة 62. وهاجم ليستر بحثا عن التعادل وأنقذ الحارس إيدرسون فرصتين من كليشي إيهانتشو وأديمولا لوكمان.
 


أرسنال يحقق أول فوز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم


وقفز أرسنال بعيدا عن المركز الأخير بعدما أحرز قائده بيير-إيمريك أوباميانج أول هدف للفريق في البطولة هذا الموسم ليفوز 1-0 على نوريتش سيتي. وقدم فريق المدرب ميكل أرتيتا أداء جيدا بعد خسارته في أول ثلاث مباريات في الدوري هذا الموسم لكنه عانى قبل أن يفتتح أوباميانج التسجيل أمام نوريتش.

وانطلق نيكولا بيبي وسدد في القائم مرتين قبل أن ترتد الكرة إلى أوباميانج ليضعها اللاعب الجابوني في الشباك. وتقدم أرسنال إلى المركز 16 وله ثلاث نقاط من أربع مباريات فيما تراجع نوريتش إلى المركز الأخير بدون رصيد.
 




توتنهام يتكبّد أول خسارة في الموسم


وفي أول ظهور له مع كريستال بالاس أحرز الفرنسي أودسون إدوار هدفين ليقود فريقه اللندني للفوز 3-0 على ضيفه وجاره توتنهام هوتسبير الذي لعب بعشرة لاعبين.

وأخرج حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لمدافع توتنهام جافيت تانجانجا في الدقيقة 58 من عمر اللقاء الذي أقيم في ملعب سيلهرست بارك بسبب مخالفة ضد جوردان أيو بعد خمس دقائق من المخالفة الأولى ضد الجناح ويلفريد زاها.

وزادت متاعب الزوار عندما حصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء بسبب لمسة يد من بن ديفيز في الدقيقة 75 نجح زاها في تنفيذها. وقبل ست دقائق من موعد النهاية هز بالاس شباك ضيفه مرة أخرى عن طريق إدوار الذي استغل عرضية من زاها بعد 27 ثانية فقط من نزوله ثم أضاف هدفه الثاني والثالث لفريقه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
 


بقية النتائج 


هز لياندرو تروسار الشباك في الدقيقة 90 ليفوز برايتون آند هوف ألبيون 1-0 على مضيفه برنتفورد ويتقدم للمركز الثالث في الدوري خلف مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ومن التسديدة الثانية على المرمى حسم تروسار فوز برايتون على برنتفورد الوافد الجديد. ورفع برايتون رصيده إلى تسع نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي ويتأخران بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

وفرض وست هام يونايتد بعشرة لاعبين التعادل بدون أهداف على ساوثامبتون. وطُرد ميخائيل أنطونيو مهاجم وست هام في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني وسيغيب عن مواجهة مانشستر يونايتد المقبلة. وتراجع وست هام إلى المركز الخامس بثماني نقاط فيما حصد ساوثامبتون النقطة الثالثة ليصبح في المركز 14.

وحقق ولفرهامبتون فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بتغلبه 2-صفر على مضيفه واتفورد بهدفي فرانشيسكو سيرالتا مدافع واتفورد بالخطأ في مرماه والوافد الجديد الكوري هوانج هي-تشان. وابتعد ولفرهامبتون، الذي خسر أول ثلاث مباريات 1-0، عن منطقة الهبوط إلى المركز 13 متقدما بمركزين على واتفورد.

شارك: