رونالدو يتصدر قائمة البرتغال لمواجهتَي السويد وسلوفينيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 20:39
كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي ومنتخب البرتغال (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الإسباني لمنتخب البرتغال روبرتو مارتينيز، عن قائمة موسّعة من 32 لاعبًا يأتي على رأسهم كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، لخوض المباراتين الوديتين ضد السويد وسلوفينيا، وذلك ضمن تحضيرات المنتخب لنهائيات كأس أمم أوروبا التي ستُقام في ألمانيا صيف العام المقبل.

وكان المهاجمان جوتا سيلفا لاعب فيتوريا غيمارايش، وفرانسيسكو كونسيساو لاعب بورتو، الوجهين الجديدين في هذه القائمة، التي ضمت بطبيعة الحال المخضرمين القائد نجم النصر السعودي رونالدو (39 عامًا)، وقلب دفاع بورتو كيبلر بيبي (41 عامًا).

كما عاد إلى القائمة التي ستكون البروفة الأخيرة قبل الإعلان عن لائحة نهائيات كأس أوروبا المقررة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز المقبلين، ظهير باريس سان جرمان الفرنسي نونو منديس، الذي عاد للعب في نهاية فبراير/ شباط، بعد غياب لعشرة أشهر بسبب إصابة في الفخذ.

وقال مارتينيز إن هذه الاستدعاءات للمباراتين المقررتين ضد السويد في 21 من مارس الحالي في غيمارايش، وسلوفينيا في 26 منه في ليوبليانا: "ستسمح لنا بجمع المعلومات من أجل تكوين فريق متوازن". وتابع: "هذان اللقاءان يمثلان فرصتين جيدتين جدًّا للاعبين، من أجل إظهار ما يمكنهم تقديمه إلى التشكيلة".

وقبل المغادرة إلى ألمانيا، حيث يلعب منتخب البرتغال -بطل يورو 2016- في المجموعة السادسة، إلى جانب التشيك وتركيا ومنتخب صاعد من الملحق، وستكون هناك ثلاث مباريات ودية على أرضها ضد فنلندا وكرواتيا وإيرلندا، في 4 و8 و11 يونيو تواليًا.

رونالدو على رأس قائمة منتخب البرتغال 

  • حراسة المرمى: ديوغو كوستا (بورتو)، جوزيه سا (ولفرهامبتون الإنجليزي)، روي باتريسيو (روما الإيطالي).
  • خط الدفاع: جواو كانسيلو (برشلونة الإسباني)، نيلسون سيميدو وتوتي غوميش (ولفرهامبتون الإنجليزي)، جواو ماريو (بورتو)، ديوغو دالوت (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، رافاييل غيريرو (بايرن ميونخ الألماني)، نونو منديس ودانيلو بيريرا (باريس سان جرمان الفرنسي)، ديوغو ليتي (يونيون برلين الألماني)، روبن دياش (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كيبلر بيبي (بورتو)، أنتونيو سيلفا (بنفيكا)، غونسالو إيناسيو (سبورتينغ).
  • خط لوسط: جواو بالينيا (فولهام الإنجليزي)، روبن نيفيش (الهلال السعودي)، جواو نيفيش (بنفيكا)، برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، أوتافيو مونتيرو (النصر السعودي)، فيتينيا (باريس سان جرمان الفرنسي)، ماتيوس نونيز وبرناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي).
  • خط الهجوم: فرانسيسكو كونسيساو (بورتو)، جوتا سيلفا (فيتوريا غيمارايش)، ريكاردو ترينكاو (سبورتينغ)، بروما (سبورتنغ براغا)، رافاييل لياو (ميلان الإيطالي)، جواو فيليكس (برشلونة الإسباني)، كريستيانو رونالدو (النصر السعودي)، غونسالو راموس (باريس سان جرمان الفرنسي).
شارك: