رونالدو يتجه لتحقيق رقم قياسي تاريخي في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 20:53
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (X/Cristiano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر نحو التتويج بجائزة هداف الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023-2024، وهو الإنجاز الذي إن تجسد، فإنه سيسمح له بتحقيق رقم قياسي تاريخي جديد في مسيرته الكروية الزاخرة.

ويحتل رونالدو حاليًا صدارة هدافي بطولة دوري روشن السعودي برصيد 26 هدفًا، وبفارق 4 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال الذي سجل 22 هدفًا، كما أنه يتقدم بفارق 8 أهداف عن الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة الذي وقّع 18 هدفًا.

ويعتبر ميتروفيتش هو منافس "الدون" الأول على جائزة أفضل هداف في الدوري السعودي؛ ولكنه تعرّض لإصابة في العضلة الخلفية وغيابه المنتظر لشهر ونصف عن الملاعب سيزيد من حظوظ رونالدو في التتويج بجائزة هداف المسابقة التي وصلت إلى جولتها الـ 26.

رونالدو يتجه للانفراد برقم قياسي تاريخي 

وفي حال فوزه بجائزة أفضل هداف في الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023-2024 مع تشكيل "العالمي"، سيصبح رونالدو أول لاعب في العالم يفوز بجائزة أفضل هداف في 4 دوريات مختلفة.

وتمكن الدولي البرتغالي حتى الآن من نيل جائزة أفضل هداف في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، كما أنه تُوج بها 3 مرات في الدوري الإسباني برفقة ريال مدريد، وفاز بها أيضًا مرة واحدة في الدوري الإيطالي مع ناديه الأسبق يوفنتوس.

وحصوله على جائزة أفضل هداف في الدوري السعودي هذا الموسم، سيسمح له بتحقيق رقم قياسي تاريخي غير مسبوق، يضاف إلى سلسلة أرقامه القياسية وإنجازاته وألقابه الكثيرة في عالم كرة القدم.

رونالدو يسعى لفض الشراكة مع سواريز وفان نيستلروي 

ويعتبر رونالدو واحدًا من ثلاثة لاعبين فقط، نجحوا في نيل جائزة أفضل هداف في 3 دوريات مختلفة، بالإضافة إلى  النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي والمهاجم الأوروغواياني لويس سواريز نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي.

وحصل نيستلروي على جائزة أفضل هداف في الدوري الهولندي مع بي. إس. في أيندهوفن ونال نفس الجائزة في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد وضمن الدوري الإسباني برفقة ريال مدريد، بينما حصد سواريز الجائزة في الدوري الهولندي كذلك مع أياكس أمستردام وفي الإنجليزي برفقة ليفربول وضمن الدوري الإسباني مع برشلونة.

ويسعى "صاروخ ماديرا" لفض الشراكة مع الثنائي فان نيستلروي وسواريز بالفوز بجائزة أفضل هداف في دوري روشن هذا الموسم، وتحقيق رقم قياسي عالمي وتاريخي جديد كونه أول لاعب يحقق هذه الجائزة في 4 دوريات مختلفة.

للإشارة فإن رونالدو خاض خلال الموسم الجاري 34 مباراة ضمن جميع المسابقات برفقة ناديه النصر، وتمكن من تسجيل 33 هدفًا، وتقديم 11 تمريرة حاسمة، وذلك في أرقام كبيرة لا تعكس بلوغه 39 عامًا من عمره.

شارك: