رونالدو الأفضل في أوروبا وصلاح الأحسن إفريقيا

2021-06-08 09:01
النجم المصري محمد صلاح (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العقد الأخير في الاتحاد الأوروبي، بحسب تصنيف الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، الأفضل في اتحاد أمريكا الجنوبية.

وتقدم رونالدو، الذي أصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم، على قائد ريال مدريد سرخيو راموس وحارس بايرن ميونيخ مانويل نوير، في قائمة هذا التصنيف. وجاءت صدارة ميسي ونيمار لتصنيف أمريكا الجنوبية، متقدمين على البرازيلي داني ألفيش.

ويتصدر المصري محمد صلاح جدول الترتيب الإفريقي متقدما على السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، بينما كانت أفضل لاعبة في القارة السمراء هي مهاجمة برشلونة، النيجيرية أسيسات أوشوالا.

أما على مستوى الكرة النسائية، فإن أفضل لاعبات في الاتحاد الأوروبي هُن الألمانية دزينيفر ماروزان والنرويجية آدا هيغربيرج والفرنسية ويندي رينارد؛ ومن أمريكا الجنوبية البرازيليتان مارتا وكريستين وفورميغا.

وتصدر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين قائمة أفضل لاعبي آسيا متقدما على الياباني كيسوكي هوندا والسعودي سالم الدوسري، بينما تتصدر اليابانية هوماري ساوا والأسترالية سامانثا كير واليابانية ساكي كوماجاي قائمة النساء.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: