روبياليس يرضخ للضغوط ويتأهب للاستقالة من منصبه

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-24 22:34
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يتأهب لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للإعلان عن استقالته من منصبه رئيسًا للاتحاد بعد الأزمة التي اندلعت مؤخرًا، عقب تصرفه المثير للجدل خلال مراسم تتويج منتخب السيدات الملقب بكأس العالم للمرة الأولى، في سيدني الأحد الماضي.

ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية "EFE" نقلًا عن الإعلام الإسباني، فإن روبياليس سوف يتقدم باستقالته غدًا الجمعة 25 أغسطس/آب، وذلك خلال الاجتماع العام الطارئ للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأثار تصرف روبياليس (45 عامًا) ردود فعل عالمية؛ وذلك بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في المواجهة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات.

وتصاعدت حملة الضغوط على روبياليس بعدما طالبت أعلى السلطات في عالم كرة القدم باستقالته من منصبه، حيث تناقلت محطات التلفاز لقطات تصرفه المثير للجدل عقب تتويج المنتخب الإسباني باللقب العالمي لمونديال أستراليا ونيوزيلندا إثر تغلّبه على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد.

وسبق للاتحاد الدولي للاعبين واللاعبات المحترفين "فيفبرو" أن طلب من "فيفا" التدخل في القضية، في حين طالبت رابطة الليغا للسيدات، الأربعاء، بإقالته.

كما شدّدت فيفبرو على ضرورة فتح تحقيق مع روبياليس، كما أدان الاتحاد الذي يمثّل أكثرَ من 65 ألف لاعبًا ولاعبة في مختلف الاتحادات الوطنية، سلوكَ روبياليس في بيانٍ ودعا إلى "فتح تحقيق في تصرفاته في إطار ميثاق أخلاقيات فيفا".

شارك: