روبن دياز: الكرة السعودية تطورت لكنها بعيدة عن أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 02:14
البرتغالي روبن دياز لاعب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال البرتغالي روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، إنه حدث تطور في مستوى كرة القدم وجودتها في السعودية بفضل اللاعبين الذين انضموا مؤخرًا، لكنه أشار إلى أن كرة القدم الأكثر تنافسية لا تزال موجودة في أوروبا.

وقال دياز (27 عامًا) في مؤتمر صحفي بالعاصمة البرتغالية لشبونة: "كرة القدم الأكثر تنافسية في العالم لا تزال في قارة أوروبا. لقد تحسن الآن المستوى المهاري في الدوري السعودي بفضل اللاعبين الذين ذهبوا إلى هناك".

ويوجد دياز في معسكر المنتخب البرتغالي الذي يستعد لمواجهتي سلوفاكيا خارج الديار يوم الجمعة، ولوكسمبورغ في لشبونة يوم الإثنين، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة، من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وأوضح دياز -صاحب 48 مباراة دولية مع البرتغال- أن المباراة في ملعب سلوفاكيا ستكون صعبة للغاية، نظرًا إلى مستوى المنافس المميز، وأهميتها لأنّ المنتخبين يتنافسان على صدارة المجموعة الأخيرة من تصفيات اليورو. 

يغيب عن المعسكر المدافع بيبي للإصابة، وقال دياز في هذا الشأن: "حدث هذا في مرات سابقة، وانضم بعدها إلى المنتخب". مشيرًا إلى أن الموجودين في الدفاع والوسط والهجوم حاليًا "سيكونون قادرين على تحمل مسؤولية قيادة الفريق".

وأبدى دياز سعادته بانضمام مواطنه ماتيوس نونيز من وولفرهامبتون إلى مانشستر سيتي، وقال: "أنا سعيد من أجله".

المجموعة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024
الترتيبالمنتخبمباراةنقاطفارق أهداف
1البرتغال41214
2سلوفاكيا4104
3لوكسمبورغ47-2
4البوسنة43-4
5أيسلندا432
6ليختنشتاين40-14
شارك: