ركلات الترجيح تعاند اليمن في كأس آسيا للناشئين وتؤهل إيران

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 16:58
لقطة من مواجهة اليمن وإيران في ربع نهائي كأس آسيا تحت 17 عامًا (twitter/afcasiancup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع المنتخب اليمني بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 التي تستضيفها تايلند، من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام منتخب إيران بفارق ركلات الترجيح 2-4 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي يوم الأحد على استاد ثاماسات في باثوم ثاني.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين خلال الوقت الأصلي ولم ينجح أي منهما في الوصول إلى المرمى، ليتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح التي كان الفوز من خلالها لصالح المنتخب الإيراني الذي صعد للدور نصف النهائي.

وتأهل المنتخب الإيراني إلى نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا المقررة نهاية العام الجاري، والتي تم سحب تنظيمها من بيرو بعد فشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب إيران أربع كرات عن طريق عرفان درويش علي وهسام نوغوراني وإسماعيل غوليزاده ونيما أندارز، في حين تصدى حارس اليمن وضاح أنور للتسديدة الرابعة التي نفذها محمد عسكري.
 
في المقابل سجل منتخب اليمن محاولتين ناجحتين بواسطة أنور الطريقي وعصام ردمان، في حين تصدى حارس إيران أرشا شكوري للركلتين اللتين نفذهما هيثم السلامي وعبد الرحمن الخضر.

ويشار إلى أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي تحصل على البطاقات الأربعة المخصصة لقارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023 في إندونيسيا.
 
وكان المنتخب اليمني قد حصل على المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على ماليزيا 4-0 وعلى لاوس 2-1 وخسر أمام تايلند 0-1.

في الجانب الآخر تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على أفغانستان 6-1 وتعادل مع قطر 0-0 ثم فاز على كوريا الجنوبية 2-0.

شارك: