رقم مميز لنجم البرازيل فينيسيوس جونيور في مونديال قطر

2022-12-06 17:48
فينيسيوس جونيور يتألق مع منتخب البرازيل في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح نجم منتخب البرازيل، فينيسيوس جونيور ، اللاعب رقم 100 الذي يسجل هدفًا في كأس العالم قطر 2022، وذلك خلال مباراة بلاده أمام كوريا الجنوبية في الدور ثُمن النهائي والتي انتهت بفوز راقصي السامبا بأربعة أهداف لهدف.

وتشهد نسخة مونديال قطر بروز العديد من اللاعبين المتألقين والذين يتنافسون على لقب الهداف حيث يتصدر جدول الترتيب النجم كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا برصيد 5 أهداف، والذي سيواجه مع زملائه منتخب إنجلترا في الدور ربع النهائي من البطولة.

ويأتي بعد مبابي العديد من اللاعبين الذين سجل كل منهم 3 أهداف، وفي مقدمتهم إينير فالنسيا الذي توقف رصيده عند هذا الحد بعد إقصاء منتخب بلاده الإكوادور من دور المجموعات، وكودي غاكبو (هولندا)، ماركوس راشفورد، بوكايو ساكا (إنجلترا)، ألفارو موراتا (إسبانيا)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، أوليفييه جيرو (فرنسا)، ريتشارليسون (البرازيل).

وشهدت البطولة العديد من اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل هدفين حتى الآن، إذ تضم القائمة مهدي طارمي (إيران)، فيران توريس (إسبانيا)، خوليان ألفاريس (الأرجنتين)، محمد قدوس (غانا)، غيو-سونغ تشو (كوريا الجنوبية)، برونو فيرنانديز (البرتغال)، أندري كراماريتش (كرواتيا)، سالم الدوسري (السعودية)، كاي هافيرتز (ألمانيا).

جانب من مهارات البرازيلي فينيسيوس جونيور

وتضم القائمة أيضًا نيكلاس فولكروغ (ألمانيا)، ريتسو دوان (اليابان)، جورجيان دي أراسكاييتا (الأوروغواي)، فينسنت أبو بكر (الكاميرون)، ألكسندر ميتروفيتش (صربيا)، بريل إمبولو (سويسرا)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)، في حين يملك بعضهم الفرصة لزيادة رصيده، مع توقف رصيد آخرين بسبب إقصاء منتخباتهم من البطولة.

وشهدت البطولة تسجيل 3 أهداف عكسية، من المغربي نايف أكرد (في مباراة كندا)، الألماني مانويل نوير (في مباراة كوستاريكا)، والأرجنتيني إنزو فرنانديز (في مباراة أستراليا).

شارك: