رقم مرعب في الدوري الجزائري.. 14ناديا من أصل 20 غيّر مدربه

2021-06-08 09:01
نبيل نغيز (يمين) آخر المدربين الذين فقدوا مناصبهم في الدوري الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مدرب نادي مولودية الجزائر، نبيل نغيز، آخر ضحايا مقصلة المدربين في الدوري الجزائري، بعد أن توصل، الخميس، إلى اتفاق على الطلاق بالتراضي مع إدارة فريقه ليرتفع عدد المدربين، الذين غادروا مناصبهم أو أقيلوا بعد مرور 11 جولة من دوري المحترفين إلى رقم مخيف يثير الكثير من التساؤلات.


عدد الأندية التي غيّرت مدربيها منذ بداية الموسم الجاري وصل إلى حدود 14 ناديا من أصل العشرين، والمشكلة لدوري المحترفين، رغم أن الموسم الكروي مازال في بدايته فقط، من منطلق أن تغيير نظام المسابقة حوّل الدوري من منافسة تلعب في 30 جولة إلى أخرى تنتهي بعد 38 جولة كاملة.

وبدأت مقصلة المدربين عملها حتى قبل أول جولة من الدوري من خلال قيام إدارة نادي اتحاد الجزائر، بإقالة مدربها الفرنسي، فرانسوا تشيكوليني، بعد خسارة نهائي السوبر، وفضيحة مقاطعته لمراسيم تسلم الميداليات رغم حضور الوزير الأول الجزائري.


والغريب في هذه الأرقام هو تغيير نادي شبيبة القبائل لمدربه مرتين، فبعد أن بدأ الموسم بالمدرب التونسي، يامن الزلفاني، الأخير غادر بعد مباراة واحد فقط، ليتم تعيين المدرب يوسف بوزيدي، الذي أشرف بدوره على خمس مباريات قبل أن تتم تنحيته وتعويضه بالمدرب الفرنسي، دينيس لافان.


المقصلة لم تطل مدربي ستة أندية فقط، وهي وفاق سطيف وأولمبي المدية وشباب بلوزداد وشبيبة الساورة وجمعية عين مليلة وسريع غليزان، وهو ما ظهر على نتائج الأندية المذكورة، حيث تحتل الأندية الأربعة الأولى المراكز من الأول إلى الرابع في الدوري الجزائري تواليا، ما يؤكد مرة أخرى أن النتائج هي حصانة للمدربين دون شك.

 هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: