رقم كيليان مبابي المميز يثير رُعب برشلونة قبل القمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 18:39
كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يراهن باريس سان جيرمان الفرنسي على قدرات نجمه الأول كيليان مبابي من أجل قلب الطاولة على منافسه برشلونة الإسباني، وخطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتلقى باريس سان جيرمان صدمة كبيرة بعد الخسارة على أرضه وبين جماهيره في ذهاب ربع النهائي بنتيجة 2-3، حيث أحرز أهداف النادي الكتالوني رافينيا (37 و62)، وأندرياس كريستينسن (77)، فيما سجل هدفي النادي الفرنسي، عثمان ديمبيلي (48) وفيتينيا (51).

وبدا الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان أكثر هدوءًا رغم الخسارة على أرضه في الذهاب، حيث يراهن على قدرات نجمه كيليان مبابي، الذي يمتلك في جعبته رقمًا مميزًا يثير مخاوف برشلونة قبل مواجهة الإياب.

رقم كيليان مبابي يثير رعب برشلونة

تمكن كيليان مبابي من إحراز 13 هدفًا في 11 مباراة خارج ملعب باريس سان جيرمان، في الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، منذ ظهوره الأول في المسابقة بقميص فريقه السابق موناكو الفرنسي.

ويُعد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي والفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي نجما ريال مدريد سابقًا، الوحيدين اللذين يتفوقان على كيليان مبابي، حيث سبق لصاروخ ماديرا تسجيل 23 هدفًا خارج ملعبه في الأدوار الإقصائية، فيما تمكن بنزيما من تسجيل 14 هدفًا خارج القواعد التشامبيونزليغ.

ويحتل كيليان مبابي المركز الرابع في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، بتسجيله 6 أهداف وبفارق هدفين فقط، خلف لوك دي يونغ مهاجم آيندهوفن الهولندي الذي يتصدر القائمة برصيد 8 أهداف.

ورغم فشل المهاجم الفرنسي في تسجيل الأهداف خلال مواجهة الذهاب، إلا أن باريس سان جيرمان يراهن على قدراته الخاصة مع عودة المدافع المغربي أشرف حكيمي الموقوف ذهابًا، والذي سيقدم الدعم الهجومي لمبابي في مباراة الإياب.

وعانى مبابي من ضغوطات كبيرة لاحقته بفعل الأنباء التي تتحدث عن قرب رحيله إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر، مع قرب انتهاء عقده بصحبة باريس سان جيرمان، الأمر الذي تسبب في استبعاده لفترة زمنية من تشكيلة الفريق الأول في النادي الفرنسي، إلى جانب تكرار استبداله في المواجهات الأخيرة.

شارك: