تحليل | لهذا السبب اختفى كيليان مبابي أمام برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 00:50
حسرة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بعد الخسارة ضد برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة فوزًا مثيرًا على حساب باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2 على ملعب "حديقة الأمراء"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك في مباراة لم يظهر فيها كيليان مبابي نجم "البي. إس. جي" بمستواه المعهود.

كانت هذه هي المباراة الأولى لبرشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أغسطس/ آب 2020، عندما تعرض لأكبر هزيمة على الإطلاق في المسابقة الأوروبية (8-2) أمام بايرن ميونخ.

وجاءت مباراة النادي الباريسي وبرشلونة لتضاف إلى سلسلة المباريات المثيرة في ذهاب ربع النهائي بين اليوم والأمس، لكن كانت هناك أكثر من ملاحظة لافتة.

اختفاء كيليان مبابي

كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند هما اثنان من أفضل المهاجمين على الساحة الأوروبية حاليًا، هالاند اختفى أمام ريال مدريد بالأمس، والدولي الفرنسي اختفى تمامًا أمام برشلونة اليوم.

بغض النظر عن بعض المراوغات (دون فائدة)، فإن مبابي لم يكن له أي تأثير في المباراة، وكانت أمسية مخيبة للآمال للغاية؛ لأنه لم يحصل على الكرة بالقدر الكافي دون أي تسديدة على الـ3 خشبات.

هنا تجب الإشارة إلى دور الظهير الأيمن لبرشلونة جول كوندي، الذي عرف كيف يتعامل مع زميله في المنتخب الفرنسي، حيث تعامل معه بمنتهى الثبات حتى في المواقف الفردية لدرجة أن مبابي لم ينجح قط في مراوغته.

 جانلويجي دوناروما.. ثغرة واضحة

أداء كارثي من جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان، والذي يتحمل مسؤولية هدفين من أهداف برشلونة الثلاثة.

في الهدف الأول، أخطأ في تعامله مع الكرة العرضية بخروجٍ وتعامل خاطئين؛ لكن الهدف الثالث يُمثل أبرز سلبيات الحارس الإيطالي.

هدف كريستنسن جاء من منطقة الحارس دوناروما، الذي لم يتحرك نحو الكرة مطلقًا، والغريب أن هذا الخطأ تكرر في اثنتين من الكرات الركنية لبرشلونة وكادت تتسبب في أهداف لبرشلونة بسبب سوء خروج دوناروما في التعامل مع الركنيات بالشكل الصحيح.

دي يونغ والثغرة الدفاعية

مع نجاح كوندي في إيقاف مبابي في الجانب الأيمن لبرشلونة؛ لكن الجبهة اليسرى لبرشلونة ضعف كبير.

كما كانت هناك ثغرة كانت واضحة لبرشلونة تسببت في الهدف الثاني لباريس سان جيرمان الذي أحرزه محور الارتكاز فيتينيا.

كيليان مبابي

الصورة أعلاه توضح كيف اخترق فيتينيا المساحة بين الظهير الأيسر وقلب الدفاع الذي يلعب ناحية اليسار، لكن الخطأ الثاني يكمن فيما فعله فرينكي دي يونغ.

دي يونغ وهو لاعب وسط ترك لاعب الوسط المحور لباريس سان جيرمان يخترق بمنتهى الأريحية بدون أن يُكمل معه!

رافينيا يُظهر الجودة

تألق البرازيلي رافينيا بشكل واضح حتى وهو يلعب على الجبهة اليسرى، والتي لا تخدمه كثيرًا بحكم أنه لاعب أعسر.

لكن الهدف الأول سجله رافينيا بقدمه اليمنى الضعيفة بشكل مميز، وسجل الهدف الثاني له ولبرشلونة باختراق مميز في عمق الدفاع لبرشلونة بطريقة مميزة أظهرت مدى وعيه التكتيكي وتحركه المثالي في المساحة وطلب الكرة من بيدري.

تغييرات تشافي تصنع الفارق

اختار تشافي هيرنانديز اللعب على الهجمات المرتدة، وجهز للمباراة بشكل جيد، لكن تغييراته صنعت فارقًا كبيرًا وحيويًا.

شارك بيدري بعد نصف ساعة واستطاع صناعة الهدف الثاني، والبديل الآخر أندرياس كريستنسن، سجل الهدف الثالث بفضل قوته في الركلات الركنية التي كانت تمثل نقطة ضعف لدوناروما.

شارك: