رقم كارثي يصدم روسيا ومهاجم بلجيكا يواصل التوهج

2021-06-13 01:35
روميلو لوكاكو يقود بلجيكا للفوز على روسيا بثلاثية (Getty)
Source
+ الخط -

سقطت روسيا أمام ضيفتها بلجيكا بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء أُقيم مساء السبت 12 يونيو/ حزيران، على ملعب "غازبروم آرينا" الروسي، ضمن افتتاح مشوار المنتخبين في كأس أمم أوروبا 2020.

وأفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن خسارة روسيا أمام بلجيكا هي أسوأ هزيمة لمنتخب على أرضه في تاريخ بطولات اليورو، حيث لم يسبق لأي فريق الخسارة بفارق 3 أهداف على ملعبه في البطولة القارية.

وعلى الجانب الآخر، واصل روميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، التألق مع منتخب بلاده، وسجل ثنائية أسهمت في الانتصار على روسيا بالثلاثة، وجعلته يعتلي صدارة هدافي "يورو 2020" بشكل مبكر.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، أن لوكاكو شارك بشكل مباشر في 26 هدفًا خلال آخر 19 مباراة له مع بلجيكا في جميع المسابقات، حيث سجل 22 هدفا وصنع 4 أخرى.

وأحرز لوكاكو هدف تقدم بلجيكا على روسيا عند الدقيقة العاشرة، بعد استغلاله هفوة قاتلة من دفاعات روسيا، ليستقبل مهاجم إنتر ميلان الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية بيسراه في الشباك الروسية.

وجاء هدف بلجيكا الثاني عند الدقيقة 34 عن طريق توماس مونييه بعد استغلاله كرة مرتدة من حارس روسيا، أنطون سوسنين، ليضعها اللاعب البلجيكي بيسراه في المرمى وتصبح النتيجة 2 ـ 0.

وعاد لوكاكو وسجل ثاني أهدافه عند الدقيقة 88، بعد تلقيه كرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى وسدد بيمينه كرة قوية هزت الشباك، لتسجل بلجيكا انتصارها الأول في يورو 2020.

وعقب هذا الفوز، تصدرت بلجيكا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن فنلندا التي فازت على الدنمارك بهدف دون رد، فيما تتذيل روسيا جدول الترتيب دون نقاط.

شارك: