رقم كارثي لنجم الاتحاد.. وغموض موقف غاياردو

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 19:37
المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع لاعبي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل البرازيلي رومارينيو في هز الشباك خلال مباراة الاتحاد الماضية أمام أبها، أمسية الجمعة 3 مايو/ أيار، والتي شهدت خسارة اتحادية بنتيجة (1-3) ضمن الجولة الـ30 من منافسات دوري روشن السعودي.

ولا يعيش رومارينيو أفضل حالاته مع "العميد" خلال الموسم الحالي، رغم أنه كان من أبرز نجوم الفريق، منذ حضوره إلى النادي الجداوي عام 2018، قادمًا من الجزيرة الإماراتي مقابل 7 ملايين يورو.

وعلى مدار 16 مباراة متتالية، لم يستطع نجم الاتحاد هز الشباك على الإطلاق عبر كل المسابقات، وهو رقم سلبي غير مسبوق في مسيرته مع "النمور"، علمًا بأن الموسم الحالي هو أقل مواسمه على صعيد الإسهام التهديفي؛ إذ اكتفى بهز الشباك 8 مرات وقدم 5 تمريرات حاسمة خلال 40 مباراة.

ورغم تراجع مردوده في الفترة الماضية، يبقى اللاعب صاحب الـ33 عامًا من أبرز المحترفين في تاريخ الاتحاد، ويُعد رومارينيو برصيد 76 هدفًا رابع أكثر المحترفين الأجانب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد السوري عمر السومة (144)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله (129)، والفرنسي بافتيمبي غوميز (81).

الاتحاد رومارينيو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وخلال مسيرته مع النادي الجداوي خاض اللاعب 212 مباراة بمُختلف المسابقات، مُحرزًا 95 هدفًا، ومانحًا 30 تمريرة حاسمة، وتحصل على لقب الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي، وتبلغ قيمته السوقية 3.5 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبخسارته الماضية أمام أبها، توقف رصيد الاتحاد عند 50 نقطة، ويحتل المرتبة الخامسة بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، والتي يتصدرها نادي الهلال برصيد 83 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر الوصيف.

وبخلاف دوري روشن السعودي، خسر "العميد" باقي البطولات هذا الموسم، محليًا وقاريًا، وهو الأمر الذي يهدد استمرار مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو خلال الفترة المقبلة.

هل يرحل مدرب الاتحاد بعد نهاية الموسم؟

علم "winwin" من مصادره الخاصة أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على مصير غاياردو، ويُنتظر أن تُناقش اللجنة الرياضية الموجودة بالنادي نتائج المدرب وما قام به، وسيتم حسم مصيره من الاستمرار أو الرحيل بعد نهاية الموسم الحالي.

وتولى غاياردو تدريب النادي الجداوي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، ولعب الاتحاد مع مدربه الحالي 28 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز خلال 14 مواجهة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 12 مباراة، وسجل الفريق 48 هدفًا، واهتزت شباكه 48 مرة.

شارك: