2023/01/31

رقم قياسي ينتظر مهاجم أوكلاند سيتي ضد الأهلي المصري

كأس العالم للأندية
أوكلاند سيتي
الأهلي المصري
إيميليانو تادى
كرة قدم
أرشيفية- الأرجنتيني إيميليانو تادي مهاجم أوكلاند سيتي النيوزيلندي (Getty)
المصدر
EFE

سيحقق الأرجنتيني إيميليانو تادي، مهاجم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، غدًا الأربعاء بمباراته أمام الأهلي المصري في الدور الأول لبطولة مونديال الأندية في المغرب، الرقم القياسي لعدد المشاركات في البطولة.

وسيشارك تادي، المولود في عام 1988، والذي لعب أيضًا في أندية أتلتيكو ميتري الأرجنتيني وويلينغتون يونايتد النيوزيلندي وأمازولو وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقيين، للمرة الثامنة في مونديال الأندية، في رقم لم يسبقه فيه أحد.

واستهل اللاعب مشواره في البطولة ضد كاشيوا ريسول يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول 2011 على ملعب تويوتا سيتي في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الياباني (2-0) على أوكلاند سيتي، ومنذ ذلك الحين شارك في 10 مباريات، نفس أرقام زميله السابق ومساعد المدرب الآن، إيفان فيسيليتش، وبفارق مباراة وحيدة عن ثلاثي الأهلي المصري، محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور، أصحاب الرقم القياسي حتى الآن.

وسيخوض أوكلاند سيتي المونديال للمرة العاشرة في تاريخه، في رقم قياسي أيضًا، والذي كان يمكن أن يكون أكثر من ذلك لولا جائحة كورونا التي حرمته من المشاركة في نسختي 2020 و2021.

وقال مدرب الفريق، الإسباني ألبيرت رييرا: "تادي لاعب مميز للغاية وفي كرة القدم لا توجد صدف.. ما حققه ليس صدفة ولم يكن حظًا، هو يستحقه".

وتابع المدرب الشاب البالغ من العمر 39 عامًا: "هو اللاعب الوحيد في العالم الذي يشارك ثماني مرات في مونديال الأندية وهذا يجعلنا نشعر بالفخر كثيرًا".

وأضاف: "إنه يعمل بكل قوة خارج الملعب وأعرفه منذ زمن، فعندما انضم إيمي لأوكلاند في 2011 تطور كلاعب، انضم إلينا قادمًا من ويلينغتون وكان عليه التأقلم مع أسلوب لعب أوكلاند سيتي، هو الهداف التاريخي للفريق (145 هدفًا في 222 مباراة) ونحن محظوظون بوجوده في صفوفنا".

وتُقام مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في الجولة الأولى بكأس العالم للأندية، غدًا الأربعاء 1 فبراير/ شباط، على ملعب "طنجة"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

أخبار ذات صلة