رقم قياسي جديد لمحمد صلاح مع ليفربول في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 19:05
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Facebook/ArabicLFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم المصري، محمد صلاح، التألق مع ليفربول في سماء الدوري الإنجليزي الممتاز، بتحقيقه رقمًا قياسيًّا جديدًا، حين سجل هدف فريقه الأول في مرمى برينتفورد، اليوم الأحد، برسم الجولة الثانية عشرة من البطولة الأقوى أوروبيًّا.

ومنح صلاح الأفضلية لفريقه عند الدقيقة (39)، مستغلًّا تمريرة حاسمة من زميله، داروين نونيز، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل في أول 6 مباريات داخل الديار من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، في رقم استعصى على أساطير النادي، لكن الفرعون المصري نجح في تحقيقه خلال موسمه السابع، في ملعب "أنفيلد".

وسجل نجم منتخب مصر هذا الموسم على ملعب "أنفيلد"، في مرمى كل من بورنموث، وأستون فيلا، ووست هام يونايتد، وإيفرتون، ونوتينغهام فوريست، وأخيرًا برينتفورد، خلال مباراة اليوم.

ونجح صلاح بهدفه أيضًا في معادلة رقم مهم لأسطورتَي الدوري الإنجليزي، ألان شيرر وتييري هنري، حيث بات ثالث لاعب في تاريخ المسابقة ينجح في التسجيل أو الصناعة خلال 15 مباراة متتالية (باحتساب 3 مباريات من الموسم الماضي). 

ودخل النجم المصري صاحب الـ 31 عامًا منتشيًا بفوزه بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ لشهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ونجح في الوصول للهدف العاشر هذا الموسم، ليشدد الخناق على النرويجي إيرلينغ هالاند الهداف الحالي للمسابقة، برصيد 11 هدفًا (قبل مباراة تشيلسي).

وفي رقم آخر، وبعد هدفه الثاني في مرمى برينتفورد اليوم، أصبح صلاح مشاركًا في تسجيل 119 هدفًا لليفربول على ملعب "أنفيلد" في مسابقة الدوري الإنجليزي، سجلها خلال 117 مواجهة، مقسمة على 87 هدفًا و32 تمريرة حاسمة.

وسبق لصلاح أن كسر عديد الأرقام القياسية المهمة في نادي ليفربول، لاسيما من حيث تسجيل الأهداف، ما جعله يدخل تاريخ الريدز والبريميرليغ من الباب الواسع، ليصبح أحد أساطير البطولة عبر التاريخ، برفقة كوكبة من النجوم السابقين.

شارك: