رقم ضخم.. ما هو الفارق بين راتب رونالدو وراتب نجم الهلال؟

2023-01-07 18:19
البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص النصر السعودي (Twitter/ Al nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قارنت صحيفة "trome" البيروفية بين الراتب الضخم الذي سيتقاضاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انضمامه إلى نادي النصر السعودي، وما يحصل عليه النجم البيروفي في نادي الهلال، أندريه كاريلو؛ إذ أكدت أن هناك فارقا كبيرا للغاية بين راتب كلا اللاعبين.

وقالت الصحيفة: "تعاقُد النصر مع رونالدو جعل أنظار العالم كله تتجه نحو الدوري السعودي الذي لعب فيه العديد من اللاعبين البيروفيين خلال الفترة الماضية"، مشيرة إلى أن كاريلو كان الأكثر نجاحًا في الدوري السعودي للمحترفين من بين لاعبي بلاده، لكنه مع هذا يبقى راتبه جزءًا صغيرًا مما سيكسبه "صاروخ ماديرا" في النصر.

وأضافت: "سيحصل رونالدو على راتب شهري يُحسد عليه، يبلغ 16 مليونًا و500 ألف يورو، مقارنة بـ322 ألف يورو يتقاضاها كاريلو نجم الهلال، المنافس التاريخي للنصر، كل نهاية شهر"، موضحة أن النجم البيروفي يتقاضى سنويًا من "الزعيم" 3.6 ملايين يورو، فيما سيصل راتب النجم البرتغالي إلى 200 مليون يورو مع العالمي.

وتابعت الصحيفة البيروفية: "إذا كان هذا الاختلاف هائلاً، فهو أكثر من ذلك مع راتب محترف نادي الفتح، البيروفي كريستيان كويفا، الذي يحصل على 1085760 يورو سنويًا؛ أي أقل من 1% مما سيتقاضاه رونالدو في الموسم الواحد".

يُذكر أن كاريلو (31 عامًا) انضم إلى الهلال في عام 2018، وحقق الدوري السعودي 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك مرة واحدة، وكأس السوبر السعودي مرتين، ويحتل مع فريقه حاليًا المركز الثالث في بطولة الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23، برصيد 25 نقطة.

وفي المقابل، سينضم رونالدو، الذي سيبلغ عامه الـ38 في فبراير/ شباط المقبل، إلى نادي النصر، مُتصدر بطولة دوري روشن السعودي بعد مرور 12 جولة، ويملك الفريق النصراوي 29 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الشباب (الوصيف)، الذي له مباراة مؤجلة مع الاتحاد، صاحب المرتبة الرابعة برصيد 24 نقطة.

شارك: