رقم سلبي يطارد رينارد بعد الخسارة أمام فنزويلا

2023-03-25 21:23
الفرنسي هيرفي رينادر مدرب المنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل مدرب المنتخب السعودي الأول، الفرنسي هيرفي رينارد، رقماً سلبياً، عقب الخسارة المفاجئة في المباراة الودية أمام منتخب فنزويلا بنتيجة (2-1)، مساء يوم الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وتلقى الأخضر السعودي الخسارة الثالثة على التوالي بعد خسارته آخر مباراتين في مونديال قطر، ويستعد لخوض ثاني مبارياته الودية بمعسكره المقام في جدة حتى 28 مارس/ آذار الجاري، عندما يلاقي بوليفيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

ورغم البداية المثالية للفرنسي رينارد مع الأخضر، إلا أن هيرفي في آخر 12 مباراة للمنتخب السعودي، لم يفز إلا مرتين، بينما خسر 6 مباريات وتعادل في 4، ليسجل أسوأ فترة له رفقة الصقور.

ولعب رينارد مع الأخضر 8 مباريات ضمن خطة الإعداد لمونديال قطر، خسر في 4 مباريات، وتعادل في 3،  وفاز في مباراة واحدة فقط كانت على منتخب آيسلندا 1-0.

وفي كأس العالم 2022 خاض المنتخب السعودي، 3 مباريات، حقق خلالها فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين بنتيجة (2-1)، وخسر من بولندا بنتيجة (0-2) ومن المكسيك (1-2)، ليودع دور المجموعات.

ومنذ تعيينه في منصب المدير الفني للمنتخب السعودي، خاض المدرب البالغ من العمر 54 عامًا 18 مباراة، فاز في (12) مباراة، وتعادل في (4) مباريات، وخسر في (6).

وتولى رينارد مهمة تدريب الأخضر السعودي في يوليو/ تموز 2019 بعقد يمتد لعامين ونصف، ومدّد تعاقده في مايو/ أيار الماضي حتى 2027، بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم 2022.

شارك: