إحصائية مميزة لمدافعي الاتحاد في دوري روشن

2023-03-26 00:31
لاعبا فريق الاتحاد السعودي أحمد شراحيلي وأحمد حجازي (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل فريق الاتحاد ولاعبوه تسجيل الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر، في مسابقة دوري روشن السعودي هذا الموسم، ما يعكس إحكام قبضتهم على صدارة ترتيب الدوري حتى الآن.

ويحتل الاتحاد صدارة جدول ترتيب دوري روشن برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن النصر، ثم يأتي الشباب ثالثًا برصيد 44 نقطة، فيما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 39 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان، وذلك بعد مرور 21 جولة من عمر المسابقة السعودية.

ومن بين الأرقام المميزة في الدوري هذا الموسم، أحرز 30 مدافعًا ينتمون لـ14 فريقًا من فرق الدوري 46 هدفًا من مجموع 442 هدفًا، سجلت خلال 166 مباراة منذ انطلاقة الدوري في أغسطس/ آب الماضي، وحتى نهاية الجولة الـ21، بنسبة بلغت 10.4 في المئة.

ويقف مدافعو "العميد" الاتحادي في صدارة المدافعين الأكثر تسجيلاً منذ بداية الدوري، بإحرازهم 7 أهداف؛ إذ سجل أحمد حجازي (3) أهداف، وأحمد شراحيلي (3) أهداف، وحمدان الشمراني (هدفا)، ثم يأتي الفتح بـ(6)، ثم الهلال والتعاون بـ(5) أهداف، وسجل الوحدة (4) أهداف.

وسجل قلوب الدفاع العدد الأكبر من الأهداف بـ(28) هدفًا، بينما أحرز اللاعبون الذين يشغلون خانتي الظهير الأيمن والأيسر 18 هدفًا، ليكون النصيب الأكبر من تسجيل الأهداف للاعبين السعوديين متفوقين على الأجانب؛ إذ سجلوا (28) هدفًا، مقابل (18) للاعبين الأجانب. 

شارك: