رقم جديد يعزّز سجلات أنشيلوتي التاريخية مع ريال مدريد

2023-01-01 23:13
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

​احتفى نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأحد، بمدربه الحالي كارلو أنشيلوتي، بعد أن أصبح رابع أكثر مدرب خوضاً للمباريات مع النادي الملكي.

وخصص حساب ريال مدريد الرسمي على تويتر تغريدة سلط من خلالها الضوء على إحصائية مدربه الحالي الذي بلغ مباراته الـ197 مع "الميرنغي"، متساويا حتى الآن مع ليو بينهاكر، ومتأخراً عن صاحب المركز الثالث فيثنتي دل بوسكي (236 مباراة)، والثاني مساعده السابق زين الدين زيدان (263 مباراة)، والمتصدر ميغيل مونيوث (605 مباريات).

ويأتي هذا الرقم في توقيت مناسب لريال مدريد الذي نجح في العودة إلى الصدارة المشتركة مع برشلونة مستغلاً فوزه الثمين على ريال بلد الوليد 2-0، وتعثر غريمه بالتعادل على ملعبه أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا 1-1 لحساب المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني.

ويعد المدرب الإيطالي، ذو الـ63 ربيعا، صاحب تاريخ طويل حافل بالنجاحات والإنجازات، لا سيما مع النادي الملكي في فترتيه اللتين تولى فيهما الإشراف على المقاليد الفنية لأبيض مدريد؛ حيث حل في الأولى بديلًا للبرتغالي جوزيه مورينيو في 25 يونيو/ حزيران 2013، قبل أن يعود في الثانية ليكون خلفًا لمساعده السابق زيدان في الأول من يونيو 2021.

ويملك أنشيلوتي علاقة خاصة مع ريال وجماهيره لأسباب عدة، يبقى أهمها أنه "رجل العاشرة" أو "لاديثيما"؛ إذ تعتبر الكثير من الجماهير المدريدية أن لهذا الرجل الدور الأبرز في نفض الغبار عن ريال مدريد، الذي غاب عنه لقب دوري أبطال أوروبا 16 سنة كاملة حتى يعانقه من جديد في 2014 بعد نهائي تاريخي ضد مواطنه وغريم العاصمة أتلتيكو، انتهى بفوز زملاء قائد الملحمة آنذاك سيرخيو راموس (1-4) بعد الوقت الإضافي.

من جانب آخر، يعد أنشيلوتي واحداً من أهم المدربين في تاريخ دوري الأبطال، ويكفي أنه أول مدرب يفوز بالمسابقة الأقوى عالميا مرتين لاعبًا وثلاث مرات مدربًا حتى الآن، عدا عن كونه تمكن من التتويج بالبطولات الخمس الكبرى في تجاربه مع تشيلسي في إنجلترا وميلان في إيطاليا وبايرن ميونيخ في ألمانيا وباريس سان جيرمان في فرنسا وطبعا ريال مدريد في إسبانيا.

شارك: