رقم تاريخي وقائمة أسطورية في انتظار صلاح ضد ليدز يونايتد

2021-09-11 01:56
أرشيفية- المصري محمد صلاح على مشارف هدفه المئة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب المصري محمد صلاح لقيادة هجوم فريقه ليفربول ضد ليدز يونايتد، في مباراة مُزمع إقامتها مساء الأحد 12 سبتمبر/ أيلول، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


ويحتاج صلاح لتسجيل هدف واحد في مباراة ليدز القادمة ليصبح خامس أسرع لاعب يصل لـ 100 هدف في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".


ويملك صلاح 99 هدفا في 161 مباراة خاضها بمنافسات البريميرليغ، وحسب "بي بي سي"، فإن 4 لاعبين فقط ضمنوا التقدم على المهاجم المصري في ترتيب أسرع اللاعبين المُسجلين 100 هدف في تاريخ المسابقة المحلية.

ويُعد ألان شيرر، أسطورة نيوكاسل يونايتد والهداف التاريخي للبريميرليغ، اللاعب الأسرع في تسجيل 100 هدف بالدوري الإنجليزي الممتاز، ,مع حاجته لـ 124 مباراة فقط لتحقيق ذلك.


ويخلف شيرر في الترتيب أسماء لامعة، مثل الإنجليزي هاري كين (141 مباراة) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (147 مباراة) والفرنسي تيري هنري (160 مباراة).

هل يصبح المصري محمد صلاح خامس أسرع اللاعبين تسجيلا لـ 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

سيأتي صلاح خامسا على سلم أسرع اللاعبين تسجيلا لـ 100 هدف في البريميرليغ، خلف الرباعي سالف الذكر (شيرر، كين، أغويرو، هنري)، وبمعدل 100 هدف في 162 مباراة حال تمكن من هز شباك ليدز يوم الأحد (12 سبتمبر).


وقدم صلاح انطلاقة قوية في الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما خلال 3 مباريات، ليُسهم في حصد ليفربول 7 نقاط من أصل 9 ممكنة.

شارك: