رقم بيرسبوليس الآسيوي يتحطم أمام النصر بعد مرور 11 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 15:31
فرحة لاعبي النصر بهدف عبد الرحمن غريب في شباك بيرسبوليس (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي النصر السعودي انتصارًا مهمًا على مضيفه بيرسبوليس الإيراني، بهدفين دون مقابل، أمسية الثلاثاء 19 سبتمبر/ أيلول، على ملعب آزادي، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-24.

ووفقًا لما أورده الإعلامي الرياضي الإيراني، داوود إيكدري، فإن النصر كسر الرقم المميز لبيرسبوليس في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد مرور 11 سنوات كاملة لم يخسر فيها الفريق الإيراني أي مباراة على أرضه.

وأوضح إيكدري، عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس، تويتر سابقًا"، أن آخر هزيمة تلقاها بيرسبوليس آسيويًا على أرضه كانت بهدف دون مقابل لصالح نادي الهلال عام 2012، على ملعب أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران.

وكانت مباراة بيرسبوليس والنصر قد أُقيمت بدون حضور جماهيري، بسبب عقوبة انضباطية من الاتحاد الآسيوي على الفريق الإيراني، وقد شهدت المواجهة أفضلية واضحة للنصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، على صعيد المبادرة الهجومية وصنع الفرص.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يُجهز العالمي على منافسه بثنائية في الشوط الثاني، حملت إمضاء الثنائي السعودي عبد الرحمن غريب ومحمد قاسم، عند الدقيقتين (62 و72).

وبعد الانتصار الثمين، تصدر النصر جدول ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا برصيد 3 نقاط، يليه الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي برصيد نقطة لكل منهما، فيما يتذيل بيرسبوليس ترتيب المجموعة من دون نقاط.

شارك: