رفيق صايفي: محرز غير سعيد في السيتي وحان وقت رحيله

2021-06-08 09:01
غوارديولا يواصل إقصاء محرز (Getty)
Source
+ الخط -

أكد نجم المنتخب الجزائري السابق، رفيق صايفي، أن قائد "الخضر" الحالي، رياض محرز، غير سعيد مع مانشستر سيتي، مشيرا إلى أنه نصحه بالرحيل عن النادي الإنجليزي. وعاد المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، لإلزام محرز دكة البدلاء في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم الأرقام المميزة التي سجلها لاعب "الخضر" مع السيتي هذا الموسم، لكن دون تقدير من غوارديولا.

وقال صايفي في الاستوديو التحليلي لقناة "بيين سبورتس"، الأحد، تعليقا على وضعية نجم "محاربي الصحراء": "لقد تحدثت إلى محرز..لو قلت إنه سعيد سأكذب، لأنه غير سعيد"، قبل أن يؤكد أن مشكلة غوارديولا مع اللاعب الجزائري شخصية، وتابع: "تعامل غوارديولا مع محرز شخصي ولا علاقة له بالجانب الرياضي".

لاعب لوريون الفرنسي السابق حرص على إبراز معاناة أحسن لاعب في "البريميرليغ" سنة 2016 من معاملة غوارديولا، وصرح: "محرز من أحسن لاعبي السيتي حاليا وبالأرقام، لكن لا تمنح له الثقة الكاملة"، مضيفا: "حتى عندما يكون في أحسن أحواله ويسجل الأهداف يستبدل، هو اللاعب الوحيد الذي يتم تغييره الأول دائما".

وتابع: "محرز يحظى بمعاملة مختلفة، لقد لاحظنا كيف دفع ثمن انزعاجه من غوارديولا عندما قام بتغييره في إحدى المباريات..لقد جلس لمباراتين متتاليتين على دكة البدلاء"، قبل أن يضيف: "لكن ذلك لا يسري على جميع اللاعبين، أغويرو قام بنفس الحركة لكنه عاد للمشاركة في المباراة التالية أساسيا".

وشدد صايفي على أنه نصح محرز بالرحيل عن السيتي، وقال: "خلال حديثي مع محرز نصحته بالرحيل عن السيتي، لأن مستواه يسمح له باللعب في أي دوري بالعالم، سواء في الدوري الإنجليزي أو الدوري الإيطالي أو الدوري الإسباني..".

قائد منتخب الجزائر السابق أبرز اختلاف مردود محرز مع "الخضر"، وقال بهذا الشأن: "محرز سعيد مع المنتخب الجزائري، وينتظر معسكراته بفارغ الصبر، لأن بلماضي يمنحه الثقة والاحترام والحرية.. ولهذا عندما يلعب محرز مع المنتخب الجزائري ترى أنه سعيد ويحب لعب الكرة".

ويتهم الجزائريون غوارديولا بمحاباة أسماء أخرى في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب قائد المنتخب الجزائري، وهاجموه عدة مرات بسبب طريقة معاملته لنجمهم الأول، والتي اختصروها في خانة التقليل من شأن أحد أكبر نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب محرز 10 مباريات منها واحدة احتياطيا من أصل 13 لقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، سجل خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، فضلا عن خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراتين في كأس الرابطة الإنجليزية.

شارك: