رفض شرط مرتضى منصور | متى يحصل الزمالك على غرامة كهربا؟

2023-03-14 15:37
أرشيفية- الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا جناح النادي الأهلي (facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الزمالك المصري ينتظر الحصول على الغرامة المالية الموقعة على لاعبه السابق محمود عبد المنعم كهربا نجم الأهلي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويمتلك كهربا مهلة 60 يومًا مُنذ فبراير/شباط الماضي، لسداد غرامة قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكي لصالح الزمالك، بسبب رحيله عن النادي الأبيض في صيف 2019 رغم سريان عقده.

وبات صاحب الـ28 عامًا مُهددًا بالتعرض للإيقاف مجددًا، في حال عدم سداد الغرامة المُوقعة عليه، بعد أن تعرض للإيقاف من قبل لمدة 6 أشهر مع الأهلي.

متى يحصل الزمالك على غرامة كهربا؟

في سياق متصل، كشف أشرف عبد العزيز، محامي كهربا، موعد دفع اللاعب للغرامة، مؤكدًا أنّه سيسددها في نهاية المهلة.

وقال عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية لقناة "إم بي سي مصر": "كهربا سيدفع الغرامة نقدًا إلى الزمالك دفعة واحدة عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وواصل: "سيدفع كهربا الغرامة كاملة للاتحاد الدولي في اليوم الأخير من المهلة الموضوعة من أجل السداد، بعد ذلك ستتم مقاضاة نادي ديبورتيفو أفيس البرتغالي لسداد الدفعة الخاصة به من الغرامة".

وشدد محامي كهربا: "الأهلي ليس طرفاً في أزمة اللاعب، ولكن في الوقت نفسه لديَّ القناعة بأنه سيقف معه ولا يترك أبناءه، لكن هذا لا يعني أن النادي سيدفع الغرامة".

هل هناك اتفاق مع الزمالك لإنهاء أزمة كهربا وديًا؟

وفي سياق آخر، نفى محامي كهربا وجود أي اتفاق مع الزمالك لإنهاء الأزمة وديًا، وتابع: "ليس صحيحًا ما يتردد حول توصلنا لاتفاق مع الزمالك بخصوص دفع 50% من الغرامة وإغلاق القضية".

وأضاف: "لم نتقدم بأي طلب للصلح مع الزمالك ولم نطلب تقسيط الغرامة، هناك الكثير من الشائعات الخاطئة بخصوص هذا الأمر".

كما كشف محامي كهربا شرط مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، الذي أفشل مفاوضات حل أزمة اللاعب قائلًا: "آخر اتصال لحل الأزمة كان قبل عدة أشهر مع مرتضى منصور ولم نتوصل لاتفاق بعدما طلب رئيس الزمالك حضور أحد أعضاء مجلس إدارة الأهلي في أثناء التفاوض، وهو ما قوبل بالرفض لأن الأهلي ليس طرفًا في القضية".

ما موقف الزمالك من غرامة كهربا؟

وكان أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالزمالك، طالب الأهلي بسداد الغرامة لصالح ناديه، من أجل عدم تعرض اللاعب للإيقاف مجددًا وتدمير مشواره.

وقال أمير مرتضى في تصريحات عبر قناة ناديه: "حكم المحكمة الرياضية في قضية كهربا نهائي، ونتمنى أن يسدد اللاعب الغرامة، هدفنا ليس تدمير مستقبل اللاعب، ليست لدينا مشكلة معه، لكننا نريد الحفاظ على حقوقنا".

وفي الوقت نفسه، أشار نجل مرتضى منصور إلى أن الزمالك رفض أكثر من تسوية مالية مع كهربا بشأن السداد، بحجة أنها لم تكن مرضية للقلعة البيضاء.

شارك: