"رفضت النوم".. الجماهير السعودية تخط​ف الأنظار ​في قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 13:14
الجماهير السعودية تساند الأخضر بقوة في كأس آسيا (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطفت الجماهير السعودية أنظار المتابعين خلال الساعات الماضية، بعد دعمها القوي للمنتخب السعودي، الذي يُشارك حاليًّا في كأس أمم آسيا على أرض قطر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، أظهر الجماهير السعودية وهي تقوم بتشجيع الأخضر بحرارة كبيرة، وذلك في الساعة الرابعة فجرًا، عند مقر سكن المنتخب السعودي في قطر.

وحظي مقطع الفيديو بإعجاب الكثيرين، الذين أكدوا أن الجماهير السعودية يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في مساعدة "الصقور الخضر" على حصد اللقب القاري في النسخة الحالية.

الجماهير السعودية حاضرة بقوة خلال المباراة الماضية ضد عمان

وكان المنتخب السعودي قد استهل مشواره في كأس آسيا بانتصار ثمين على المنتخب العماني بنتيجة (2-1)، الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، في المباراة التي احتضنها ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت مباراة عمان حضورًا قويًّا من الجماهير السعودية، ما ساعد "الأخضر" على العودة في نتيجة المباراة، وإحراز هدف الانتصار في الثواني الأخيرة، بعد التأخر بهدف مُبكر.

ماذا قالت الجماهير السعودية بعد تجاوز عمان؟

وبعد نهاية مباراة عمان، أشادت الجماهير السعودية بلاعبي الأخضر وروحهم العالية، وتوجهت كلمات الإشادة بشكل خاص للمدافع علي البليهي صاحب هدف الانتصار، وكذلك للاعب عبد الرحمن غريب، إذ كان للثنائي دور كبير في تغيير شكل أداء المنتخب السعودي، عقب دخولهما في الشوط الثاني.

وكتب أحد المُغردين من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "البليهي يستحق الحصول على شارة القيادة خلال الوقت الحالي، يمتلك شخصية قوية ويُجيد اللعب تحت الضغط، حتى تصريحاته بعد المباراة فيها الكثير من الحكمة"، فيما أكد مشجع آخر أن البليهي هو رجل الأوقات الصعبة.

لقطة من مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2023


كما تغنت الجماههير السعودية بما قدمه غريب خلال اللقاء، وقال أحدهم إن هدفه في الشباك العمانية لا يُسجله إلا الأساطير، على غرار نجم النصر السابق ماجد عبد الله، موضحًا: "بين زمن ماجد عبد الله وزمن عبد الرحمن غريب يكمن الإبداع، فكلاهما يصنع الفرح. ما أشبه الليلة بالبارحة!".

وكانت عمان قد تقدمت بهدف من ركلة جزاء عند الدقيقة 14، حمل توقيع صلاح اليحيائي، وبعدها استطاع فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني قلب النتيجة بهدفين، جاء الأول عبر "البديل" عبد الرحمن غريب عند الدقيقة 78، ثم أتى هدف الانتصار الثمين عبر رأسية من علي البليهي في الدقيقة 90+6.

وبهذه النتيجة، انتزع المنتخب السعودي نقاط المباراة الثلاث، ليحتل المركز الثاني بالمجموعة السادسة، بفارق الأهداف عن المنتخب التايلاندي، فيما ظلّت عمان من دون نقاط بالمركز الثالث، بفارق الأهداف عن قيرغيزستان التي تتذيل جدول الترتيب.

ويسعى المنتخب السعودي خلال بطولة آسيا لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا أن "الصقور الخضر" ظفروا بالبطولة القارية 3 مرات مسبقًا.

ويلعب المنتخب السعودي أمام قيرغيزستان خلال الجولة المقبلة في البطولة الآسيوية، فيما يلتقي المنتخب العماني مع نظيره التايلاندي، وذلك يوم الأحد 21 يناير الجاري.

شارك: