رغم هدايا الصعود.. طريق صعب يواجه شباب مصر من أجل المونديال

2023-02-19 22:20
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بداية مخيبة حققها المنتخب المصري للشباب في بطولة أمم أفريقيا للشباب من خلال التعادل بنتيجة سلبية مع منتخب موزمبيق في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن حسابات المجموعة الأولى.

ويقع المنتخب المصري في مجموعة تعتبر ناريةً من بوجود المنتخبين السنغالي والنيجيري، حيث ستكون المواجهة المقبلة مع "نسور نيجيريا" مساء الأربعاء المقبل، ثم "أسود التيرانغا" مساء السبت المقبل في ختام مرحلة المجموعات.

ويشارك في هذه النسخة 12 فريقًا تم تقسيمهم على ثلاثة مجموعات، ويصعد صاحب المركز الأول والثاني إلى ربع النهائي ويصعد أفضل منتخبين يحصلان على المركز الثالث، ليكون مجموع الفرق المتأهلة 8 فرق، ويسعى المنتخب المصري إلى تحقيق نتائج إيجابية في مباراتي نيجيريا والسنغال، للصعود إلى ربع النهائي.

وتتكون المجموعة الثانية من منتخبات الكونغو، أوغندا، جمهورية أفريقيا الوسطى، جنوب السودان، أمّا المجموعة الرابعة فتتكون من: بنين، زامبيا، غامبيا، تونس.

وقبل مباراة نيجيريا، يمتلك المنتخب المصري تاريخًا متوازنًا، حيث لعب فريق "الفراعنة" ست مباريات، انتهت مباراتان لصالح الفريق المصري وثلاث مباريات لصالح "الأخضر" ومباراة بنتيجة التعادل، وضد منتخب السنغال يمتلك الأخير تفوقًا من حيث المواجهات السابقة بعد ثلاثة انتصارات مقابل فوز وحيد للفراعنة.

وتُعد هذه البطولة مؤهلة إلى كأس العالم للشباب والتي ستُقام في إندونيسيا خلال مايو/ أيار المقبل، من خلال تأهل المنتخبات التي تصعد إلى دور نصف نهائي البطولة.

ويسعى المنتخب المصري للصعود لكأس العالم في إنجاز لم يتحقق منذ نسخة 2013، التي شهدت مشاركة متواضعة للفراعنة الشباب بعد الخروج من دور المجموعات عقب الخسارة من تشيلي والعراق بنتيجة واحدة وهي (2-1)، مقابل الفوز على منتخب إنجلترا بنتيجة 2-0).

ولم يصعد المنتخب المصري في آخر أربع نسخ: (2015 - 2017 - 2019 - 2021).

ويمتلك المنتخب المصري أفضل مشاركة كانت في نسخة 2001 والتي أقيمت في الأرجنتين من خلال احتلال المركز الثالث بعد الفوز على منتخب الأوروغواي بنتيجة (1-0).

شارك: