رغم صدارة أرسنال.. أساطير البريميرليغ يتوقعون تتويج سيتي

2023-01-01 21:14
مانشستر سيتي يتأخر عن المتصدر أرسنال بـ7 نقاط (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل أرسنال تصدره لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد إجراء مباريات الجولة الـ18، برصيد 43 نقطة، متقدما على حامل اللقب -مانشستر سيتي- صاحب 36 نقطة، ما جعل جماهير "الغانرز" تحلم بصعود فريقها فوق منصة التتويجات التي غاب عنها لسنوات طويلة، وبالتحديد منذ عام 2004 حين توج بآخر لقب دوري في تاريخه.

ورغم طموحات المتابعين ومحبي أرسنال بقدرة تتويج فريقهم باللقب الـ14 في مشواره، فإن بعض أساطير "البريميرليغ" يرون أن مانشستر سيتي هو المرشح الأقوى للظفر باللقب في نهاية الموسم، رغم تأخره عن أرسنال حاليا في سلم الترتيب بفارق 7 نقاط كاملة.

وقال نجم ليفربول السابق، غرايمي سونيس؛ إن مانشستر سيتي سيكون المتوج باللقب في نهاية الموسم، على أن يكون أرسنال في المركز الثاني، ثم يأتي خلفه ليفربول ثالثاً وتوتنهام رابعا، في حين شاطر الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك الرأي نفسه حول المتصدر، وقال إن "السكاي بلوز" سيتوجون باللقب، على أن يكون أرسنال ثاني الترتيب، ثم يليه مانشستر يونايتد وليفربول على الترتيب.

توقعات أساطير البريميرليغ المتوج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2022-23

من جهة أخرى، توقع جايمي كاراغير؛ نجم ليفربول السابق، أن السيتي سيعود بقوة في الجولات المقبلة، وسيتمكن من اللحاق بأرسنال وقلب الطاولة عليه قبل نهاية الموسم، ليتوج باللقب الثالث تواليا، في حين يرى أن أرسنال سيكون ثانياً، ثم يليه كل من ليفربول ومانشستر يونايتد.

وفاز أرسنال في مباراته الأخيرة برسم الجولة الـ18 من "البريميرليغ" على برايتون في ملعب الأخير بنتيجة 2-4، في حين تعثر مان سيتي بميدانه أمام ضيفه إيفرتون وتعادل معه بنتيجة 1-1، وهذا ما جعل الفارق يتوسع من 5 نقاط إلى 7، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع، ويأتي ليفربول سادسا.

من جهة أخرى، استبعد الثلاثي كاراغير وسونيس وهاسلباند نادي نيوكاستل من دائرة المنافسة على المراكز الأربع الأولى المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من وجود "الماغبايز" في المركز الثالث حاليا برصيد 34 نقطة وعلى بعد نقطتين فقط من مان سيتي صاحب المركز الثاني.

شارك: