أرسنال يتخطى برايتون ويعزز موقعه في صدارة البريميرليغ

2022-12-31 22:52
لاعبو أرسنال يحتفلون خلال فوزهم على برايتون في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز أرسنال 4-2 على مضيفه برايتون، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب "أميكس" في إطار الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعزز "الغانرز" صدارتهم للدوري ويرفعون الفارق عن أقرب ملاحقيهم مانشستر سيتي إلى 7 نقاط كاملة في آخر مباراة لهم في عام 2022.

ولم يمهل أرسنال أصحاب الأرض سوى دقيقتين قبل أن يتمكن بوكايو ساكا من تسجيل الهدف الأول مستغلًا كرة مرتدة من دفاع برايتون، قبل أن يأتي الدور على النرويجي مارتن أوديغارد ليسجل الهدف الثاني عند الدقيقة (39) عن طريق تسديدة قوية سكنت مرمى الحارس الإسباني روبرت سانشيز.

وواصل نجوم أرسنال مَدّهم الهجومي مع بداية الشوط الثاني، ليتمكن إيدي نكيتياه من توقيع الهدف الثالث في الدقيقة (47) في سيناريو مشابه لبداية الشوط الأول، إذ استغل نكيتياه كرة مرتدة من حارس برايتون، عقب تسديدة قوية من البرازيلي غابرييل مارتينيلي ليسكن الكرة في الشباك بسهولة.

وتلقى أرسنال هدفًا من برايتون في الدقيقة (65) عن طريق الياباني كاورو ميتوما، والذي استغل تمريرة حاسمة من زميله الألماني باسكال غروس، لكن رد "الغانرز" جاء سريعًا على هذا الهدف عن طريق مارتينيلي في الدقيقة (71) إثر تمريرة حاسمة من أوديغارد.

ولم يستسلم لاعبو برايتون، وواصلوا حملاتهم الهجومية بهدف تقليص النتيجة، وهذا ما تحقق لهم في الدقيقة (77) عن طريق الأيرلندي إيفان فرغيسون الذي خادع حارس أرسنال أرون رامسدال، وفي الدقيقة (89) عاد ميتوما ليسجل هدفًا ثالثًا لبرايتون؛ لكن الحكم رفضه بسبب التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار".

بهذا الانتصار الكبير  رفع أرسنال رصيده من النقاط إلى 43 نقطة في صدارة البريميرليغ، في حين تجمد رصيد برايتون عند 24 نقطة وضعته في المركز الثامن مناصفةً مع تشيلسي الذي يواجه نوتنغهام فورست غدًا الأحد.

أرسنال يتجاوز برايتون ويبتعد في صدارة الدوري الإنجليزي

وعرفت المواجهة تسجيل رقم مميز لساكا، حين سجل الهدف الأول بعد مرور 66 ثانية فقط من صافرة البداية، وهو أسرع هدف لأرسنال خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي منذ شهر مايو/ أيار من عام 2013، حين سجل ثيو والكوت هدفًا في مرمى كوينز بارك رينجرز في ملعب الأخير بعد مرور 20 ثانية فقط.

بوكايو ساكا سجل أسرع هدف لأرسنال خارج ملعبه بالبريميرليغ منذ عام 2013

شارك: