رغم تراجع مستوى برشلونة.. ميسي يسجل أرقاما مدهشة

2021-06-08 09:01
ليونيل ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فقط الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قادر على البقاء في نفس المستوى الفني والزخم التهديفي الذي يحققه منذ بداياته؛ فمنذ 13 موسما تمكن البرغوث من تسجيل 23 هدفًا أو أكثر، وفي هذا الموسم الذي يعيش برشلونة خلاله أيام صعبة يواصل ليو تسجيل الأهداف والتقدم على سلم ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني والبطولات المختلفة.

وسجل ميسي حتى الآن في الدوري الإسباني 18 هدفا جعلته يتربع على عرش صدارة الهدافين بفارق هدفين عن زميله السابق ومنافسه الحالي في أتلتيكو مدريد الأوروغوياني لويس سواريز، والرقم سيستمر في النمو مع تبقي 16 مباراة في الدوري.

وسجل ميسي هدفا يتيما في بطولة كأس إسبانيا، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ليصبح مجموع ما سجله حتى الآن 23 هدفا، وما زال أمامه فرصة للتسجيل في مباراة واحدة على الأقل من كل بطولة من تلك البطولتين، فبرشلونة بحاجة إلى الفوز على إشبيلية الفائز 2-صفر ذهابا بفارق 3 أهداف للتأهل إلى نهائي الكأس، وبفارق 4 أهداف على باريس سان جيرمان الفائز ذهابا 4-1 في دوري الأبطال بشرط ألا يسجل الفريقان الفرنسي والأندلسي، ويشير المنطق إلى أن الكتالونيين على وشك الإقصاء من تلك البطولتين خصوصا أن المواجهتين خارج الديار.

من ناحية أخرى، أضاف النجم الأرجنتيني إلى سجله رقما تهديفيا جديدا فمنذ موسم 2009-2010 سجل ميسي 15 هدفا أو أكثر على ملعب كامب نو وبسلسلة امتدت لـ 12 موسمًا متتاليًا خلال بطولة الدوري، ووصل الموسم الحالي إلى هذا الرقم (15 هدفا) والذي من الواضح أنه يمكن أن يعززه مع نهاية الموسم مع بقاء ست مباريات لبرشلونة على أرضه قبل نهاية البطولة.

ويبقى ميسي على بعد هدفين فقط من معادلة أفضل سجل له في شهر فبراير/ شباط الجاري، ففي هذه الفترة  من عام 2016 ، حقق أفضل علامة له: تسعة أهداف، وفي الوقت الحالي لديه سبعة أهداف وهذا الرقم حققه في شباط  2015، وقد يتمكن يوم السبت من معادلة أو تخطي إنجاز 2016 حينما يواجه برشلونة مستضيفه إشبيلية، وكان قد سجل في مرمى إشبيلية هدفين في مباراتين وهاتريك في مباراة واحدة.


المزيد من الإحصائيات

إحصائية أخرى تؤكد أن ميسي غير قابل للمنافسة فهو سجل أهدافا في سبع مباريات متتالية في الدوري بحصيلة 11 هدفا، وتحديداً منذ مباراة برشلونة ضد أتلتيك بلباو، فقد سجل ثنائيات في مرمى أتلتيك بلباو، غرناطة ، ألافيس، إلتشي؛ وسجل هدفا في ثلاث مباريات: أتلتيك بلباو، ريال بيتيس، قادش.


ويمكنه أن يعادل يوم السبت في إشبيلية سلسلة من ثماني مباريات متتالية سجلها في موسم 2018-19 (12 هدفًا)، وكذلك من 10 أهداف في موسم 2011-12، فإذا كان بإمكان أي شخص أن يعادله أو يتجاوزه فهو ميسي نفسه!

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: